رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تزاحم مواطنين بنيجيريا على حمام الماء الملحي للتداوي من الإيبولا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أقبل العديد من المواطنين في نيجيريا على علاج حمام الماء الملحي للتداوي ضد مرض الإيبولا، في الوقت الذي انتشر القلق في أنحاء البلاد لتفشي هذا المرض الفيروسي القاتل هناك.
وتزاحم الناس على هذه الوصفة؛ أملا في حماية أنفسهم من فيروس الإيبولا بعد دعوة من حاكم مملكة "إيجالا" في نيجيريا الذي وصف المحلول الملحي بأنه لقاح سحري ضد الفيروس القاتل.
ولكن الحكومة النيجيرية أصدرت بيانا حذرت فيه بأن الاستحمام بالماء المالح لا يعتبر شفاء لفيروس الإيبولا القاتل الذي انتشر في أنحاء عديدة من القارة السمراء وخاصة منطقة غرب أفريقيا.
وكانت محطات الراديو والتليفزيون المحلية في ولاية كوجي قد نقلت عن "إداكو مايكل أميه أبوني" حاكم إيجالا بأنه يقدم هذه الوصفة الطبية المزعومة من قصره في "إدا" عاصمة "إيجالا لاند"، وذلك بعدما أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في عموم البلاد لمكافحة الوباء.
وسرعان ما انتشرت تلك الوصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية انتشار النار في الهشيم، كما تبادل الأقارب المكالمات الهاتفية للنصح فيما بينهم بشأن الاستحمام بمحلول الماء الملحي، حسبما ذكرت صحيفة "بريمم تايمز" النيجيرية، التي أشارت إلى أنه ليس هناك دليل طبي على أن محلول الماء الملحي يمكنه منع انتقال الإيبولا.