رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب باعتبار "غزة" منطقة منكوبة

 رياض منصور
رياض منصور

أكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، أن الوضع الحالي في قطاع غزة مرعب، مشيرًا خلال كلمته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة نتج عنها دمار كبير في القطاع.
وأوضح منصور، أن 65 ألف شخص لم يتمكنوا من العودة لمنازلهم لأنهم دمرت بالكامل، وأن التدمير امتد أيضا إلى المقتنيات المدنية والبنية التحتية، مضيفًا أن المستشفيات في القطاع تعاني من أزمة حقيقية بسبب نقص الأدوية والكهرباء، حيث كانت محطات الكهرباء من الأهداف التي طالها القصف.
ولفت المندوب الفلسطينى، إلى أن سكان القطاع لا يمكنهم الوصول إلى مياه نظيفة وآمنة، مما قد ينذر بكارثة إنسانية، مجددًا طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتبار قطاع غزة منطقة منكوبة وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 4 عقود.
وأكد أن حق الدفاع عن النفس لا يبرر ما حدث في غزة، موضحا أنه لا يوجد توازن في هذا الصراع، فهناك احتلال وشعب محتل وهناك حاجة لحماية المدنيين تحت الاحتلال.
وطالب منصور الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بـ" احترام مهامه" حتى يتمكن له تحقيق هدنة مستدامة والوصول إلى السلام كامل بالمنطقة.