رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد .. إمام مغربي يهاجم حماس ويدافع عن إسرائيل

امام مغربى يهاجم
امام مغربى يهاجم حماس ويدافع عن إسرائيل

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا" عن لقاء تليفزيوني للإمام المغربي "رشيد برباش" والذي هاجم فيه حركة حماس، متهمًا إياها باستخدام أهل غزة كدروع بشرية.
وقال برباش، إن سكان غزة يقعون بين شقي الرحى، فمن جانب يقعون تحت الاحتلال الإسرائيلي ومن الجانب الآخر وهو "الأكثر بشاعة" يقعون تحت اعتداءات حماس.
وصرح برباش خلال المقابلة التليفزيونية التي بثت على تلفزيون فرانس 24 يومًا 24 يوليو قائلاً: "نحن نرفض التطرف سواء كان تطرف إسلامي أو إسرائيلي".
وأضاف قائلاً: "أنا أبكي من قلبي ليلاً على الفلسطينيين، ولكن خلافًا لأولئك الذين يقولون إن هذا هو صراع الإسرائيلي الفلسطيني فإننى أقول إنه صراع بين إسرائيل وحماس، ويجب علينا أن نفهم هذا".
وأعرب عن اندهاشه قائلاً: "أنا لا أفهم لماذا تعارض حماس السلام وأنهم يرفضون هذا بطريقة جنونية حتى عندما تدخلت الدبلوماسية المصرية واقترحت وقف إطلاق النار رفضت حماس ذلك".
وأكد برباش، أنه ضد القمع وأنه يؤيد غزة وفلسطين ولكنه يرفض استخدام حماس أهل غزة كدروع بشرية.
وأكد، على رفضه لما فعلته حماس قائلاً: إن حماس تفاخرت باستخدام المدنيين كدروع بشرية خلال عملية الجرف الصامد ونشر الجيش الإسرائيلي أدلة كثيرة على ذلك، على النقيض من ذلك اصدرالجيش الإسرائيلي عده منشورات، وأرسلوا رسائل الهاتف وبها تحذيرات عامة إلى جميع المدنيين داخل نطاق الغارات الجوية التالية لمنع المزيد من الضرر.