رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل ثورة غضب ضباط وأفراد شرطة بالشرقية


حقيقة اشعال ثورة أفراد وضباط  الشرطة بالشرقية وذلك احتجاجاً على نقل مأمور قسم ثان الزقازيق ورئيس مباحث القسم.

كما كشف مصدر أمني كبير للـ "الدستور" بأن شرارة اعتصام الضباط هو انضمام أفراد الشرطة بالمديرية للأعتصام  وذلك بسبب معاقبة اربعة افراد من شرطة النجدة وتحويلهم للتحقيق أمام مفتش الداخلية بمديرية أمن الشرقية.

مضايقات الحرس الجمهوري

وأكد المصدر بعندما علم الأفراد بما حدث لزملائهم الأفراد على الفور انضموا لاعتصام الضباط الذي سرعان ما اشتعل ثورتة وهتفوا "الضباط والأفراد اأد واحدة

واضاف المصدر بأن هؤلاء الأفراد كانوا في ذاك اليوم معينين بخدمة تأمين منزل الرئيس علما بما كان يواجة الأفراد من مضايقات من الحرس الجمهوري، حيث قام الحرس بطردهم أكثر من مرة وقال لهم "احنا المسئولين امشوا انتو ".

نقل تعسفي للصعيد

وكشف المصدر عن أسماء الأفراد لـ "الدستور" وهم أمين شرطة مصطفي الشوادفي "رئيس سيارة النجدة ومساعد شرطة محمود حمدي سائق السيارة ورقيب شرطة محمد أنيس ورقيب شرطة محمد عبدالله".

وأشار المصدر بأنه عندما أشيع خبر بين الأفراد بمعاقبة الأفراد الأربعة ونقلهم الى الصعيد على الفور قاموا بإغلاق شرطة النجدة وغلق جميع الأقسام.

من جانب آخر يجتمع في ذات اللحظة المقدم وائل فلاح ومعه 7من ضباط الشرقية ويرافقهم أمين شرطة منصور أبوجبل رئيس ائتلاف الشرطة بالشرقية ومعة 7من الأفراد بحضور السيد أحمد جمال الدين وزير الداخلية للتفاهم على كيفية إنهاء الإضراب بحل يرضي جميع الأطراف، فيما واصل ضباط الشرطة اعتصامهم داخل اروقة مديرية أمن الشرطة بمرافقة أفرد الشرطة لليوم الثاني على التوالي.