رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في حوارها لـ"الدستور"

الفنانة منة جلال: رفضت أعمالا لم تكن بحجم دوري في " المرافعة"

منة جلال
منة جلال

أكدت الفنانة الشابة والصاعدة منة جلال، صاحبة الأناقة والبساطة في أداء أدوارها، أنها تخوض هذا الموسم الرمضاني بعمل درامي واحد، وتكشف أسباب عدم تواجدها بأعمال أخري قدمت إليها، في الحوار التالي:
ما الجديد الذي تقدمينه في شخصيتك بـ"المرافعة " ؟
أجسد من خلال المسلسل الوحيد الذي أظهر به في رمضان "المرافعة" شخصية فاطمة أبو الوفا، وهي الأخت الصغيرة في الأسرة المكونة من سميحة أيوب وباسم ياخور ومحمد الشقنقيري، متزوجة ولديها ابن ، وتمر بالعديد من المشاكل خلال أحداث المسلسل.
ألم تتأثرين بتغيير المخرج في بداية العمل؟
بالطبع تأثرت بتغيير مخرج العمل حازم فودة بعد رحيله عن المسلسل في بداية التصوير، لأني اعتكفت على عمل بروفات معه لمدة 3 شهور قبل التصوير وعشت الشخصية معه وتعلمت بعض الخبرات منه، وكل مخرج له مدرسة وطريقة خاصة في التعامل مع الفنانين ، وعمر الشيخ مخرج جيد ومهم وسيتاح له العديد من الفرص ، ويحاول عمل صورة وحالة مختلفة في هذا العمل.
هل ينتابك القلق من العمل مع مخرجين شباب ؟
لا يقلقني هذا الأمر؛ لأن المخرجين الشباب والجدد أصبحوا من الناس المهمة في الإخراج ، لما لهم من فكر ورؤية جديدة.
لماذا اعتذرتي عن المشاركة بأعمال أخرى في رمضان؟
ببساطة لأنها لم تكن بمثابة الشخصية التي أجسدها في "المرافعة"؛ مما أجبرني على عدم الموافقة على أدوار اقل من هذا الدور.
هل يعني ذلك أنك تفرضين شروطا لقبول الأعمال ؟
ليست هناك أي شروط ، ولكن أبحث دائما عن الأفضل فيما يعرض على من الأدوار التي أقوم بتجسيدها، وأنه لابد أن يكون دور جديد ومختلف ونقطة جديدة في حياتي الفنية وهو ما وجدته في " المرافعة " بدور "الأم ".
هل توافقين على التواجد في الأفلام قليلة التكلفة التي تغزو السينما ؟
لا أحب العمل في مثل هذه الأفلام، لأنها تقلل من قيمة الفنان تجاه جمهوره ، إلا إذا كان الورق الدرامي للعمل له رأي آخر؛ لأنه دائما وأبدًا الورق هو أساس كل شيء.