رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معركة خمسة الصبح ...


عزيزي القاريء...هل أجبت علي تساؤلي الذي طرحته عليك في مقالي يوم الاحد الماضي " هل تحب مصر بجد"هل كنت صوتا من ال 23 مليون صوت الذين انتخبوا السيسي؟.
في مدينتي فاقوس بمحافظة الشرقية التي حصل فيها السيسي علي اكثر من 98 % من اصوات الناخبين،تأكد ت و انا التقي باهالي القري و المراكزبان مصر اكبر من الاحزاب و من الحركا ت الثورية الذين فشلوا في تحريك المصريين و لم يظهر لهم وجود بل ان قرابة المليونان الذين شاركوا في التصويت في الشرقية تحركوا بلا قائد وان المراة المصرية التي افتخر بها سواء الشابة، الزوجة،الام، او الجدةالتي دفعها عشقها و خوفها علي وطنها ،امنه القومي ،استقراره، وحدته، هيبته، مستقبل اولادها و احفادها الي المشاركة مؤمنة بان السيسي هو القادر علي تحقيق هذا الحلم...
و الان بعد مرور3سنوات عجاف علي مصر وقبل خوضنا جميعا معركة البناء و العمل و تنمية مصر الجديدة " معركة خمسة الصبح" التي دعا لها السيسي حيث طالب جميع ابناء الشعب في المشاركة فيها لنخرج من البئر و لنقضي معا علي الفوضي ، الانفلات الامني ، الارهاب ، عجز الموازنة ويتم اعلاء العدل و القانون.
و لاننا نعلم ان الشعوب تنجح و تحقق المستحيل بارادة جماعية و ليست فردية مثل بلاد اخري كثيرة. عليناتطبيق القوانين و النظريات العالمية التي تتفق مع واقعنا الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي فقط...ان لاننظرللوراء،هل رأيت شخصا فاز في سباق و هو ينظر للوراء؟ بل يجب علينا ان نتعلمدروسامنماضينا ولنستفيد من وجهةنظر " توماساديسون " أعظم مخترعي العالم الذي سأله أحدالصحفيين عن شعوره حول ال25 الف محاولة الفاشلةالتي قام بهاقبل اختراعه البطارية فأجاب " لست أفهم لم تسميها محاولات فاشلة بل قل : اني أعرف الان 25 الف طريقة لايمكن ك بها صنع بطارية " واعتقدانناطبقنا من قبل 25 الف طريقة فاشلة في تجاربنا الاقتصادية،السياسية،القانونية،الزراعية،التعليمية...التي يجب الان ان لا نكررها .
كما يجب علي الاخوان ان يدركوا اننا لا يمكننا الرجوع للوراء كما لا يمكننا استرجاع الحجر بعد القائه ، و لا الكلمات بعد نطقها ، و لا الشباب بعد رحيله و لا الوقت بعد مروره فعلي الابرياء منهم ان يشتركوا معنا. وعلي التيارات السلفية ان تكون واضحة المواقف في السر و العلانية و البعد عن الازدواجية لارضاء الجميع حتي لا تخسر في النهاية مصداقيتها.
وفي معركة اعادة هيبة الدولة بمؤسساتها المختلفة و القضاء علي الفساد يجب علينا ان نتبع منظومة الثقة بمستوياتها المختلفة ، الثقة بامكانياتنا البشرية ، الادارية ،العلمية ، الثقافية ،الاقتصادية ...بقدرتنا علي النجاح و لنا في انتصاراتنا السابقة قدوة كالسد العالي ، نصر أكتوبر وانك انت ايها المصري المعجزة...ستعبر مرة اخري خط الفقر و الارهاب و... الساعة خمسة الصبح ...