رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلسلات رمضان متهمة بتشويه الأطباء والضباط والأحزاب

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

أثارت دراما رمضان المعروضة حاليًا حفيظة الكثير من قطاعات المجتمع بعد أن تطرقت أحداثها إلى تلك القطاعات بشكل اعتبره البعض مسيئا لها، ويحمل قدرا من التشويه، ولم يتوقف الأمر عند حد الغضب، حيث وصل إلى تقديم بلاغات للنيابة العامة ضد صناع بعض تلك الأعمال.

ولعل أبرز القطاعات التي اتهمت الدراما بتشويه صورتها والإساءة لها الأطباء والمستشفيات بشكل عام، إلى جانب ضباط الشرطة، فضلا عن بعض الأحزاب والسياسيين، فيما ذهب النصيب الأكبر من "التشويه" إلى فلول نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وما حمله عصره من فساد.

حملة الهجوم الأعنف كانت من نصيب مسلسل "دكتور أمراض نسا" للفنان مصطفى شعبان، والذي قوبل بعاصفة غضب من نقابة الأطباء التي اتهمت العمل وبطله بتشويه صورة الأطباء والإساءة إلى هذه المهنة، ولم يتوقف الأمر عند إصدار بيانات من جانب النقابة، حيث تقدمت هيئة مكتب نقابة الأطباء ببلاغ للنائب العام، وأقامت دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة ومخرج المسلسل بتهمة تقديم الأطباء في صورة "مشوهة".

واعتبرت نقابة الأطباء، أن المسلسل يسلط الضوء على نموذج طبيب بعيد تماما عن أي التزام أخلاقي أو مهني، يستغل مهنته في إقامة علاقات مع مريضاته، بينما لا تظهر في المسلسل أي نماذج إيجابية للأطباء، مما يعطي انطباعا سيئا عن المهنة ككل ويتسبب في أزمة ثقة بين المريض والطبيب.