رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراما رمضان 2014..الشباب يزيحون الكبار من على عرش النجومية

مسلسل فرق توقيت
مسلسل فرق توقيت

يشهد الموسم الرمضاني هذا الموسم، سيطرة كبيرة من الفنانين الشباب، على أغلب المسلسلات، حيث يظهر على الساحة أكثر من 25 نجمًا شابًا في المسلسلات، بعضهم أثبت نفسه قبل سنوات، وآخرون انتقلوا من البطولة الجماعية إلى البطولة الفردية المطلقة.

ويعد هذا العدد كبير نسبيا إذا ما قورن بالنجوم الكبار حيث لا يتواجد منهم سوى الزعيم عادل إمام، والساحر محمود عبد العزيز، والفنان يحيى الفخراني.


رغم أن نجم الجيل، تامر حسني، لم يدخل مجال الدراما سوى مرة واحدة فقط، منذ ثلاث سنوات من خلال مسلسل "آدم"، إلا أن جمهوره ينتظر بتلهف كبير مسلسله الجديد "فرق توقيت"، الذي يجمعه بعدد من النجوم الشباب، من بينهم شيري عادل، نيكول سابا، أحمد السعدني.

ويشارك الفنان حسن الرداد في رمضان هذا العام بمسلسل "اتهام"، بعد نجاح مسلسله "آدم وجميلة" الذي عُرض منذ شهور قليلة، حيث يجسد شخصية رجل أعمال ثري، يقع في حب فتاة، ثم تحدث لهم العديد من العقبات، وتظهر المطربة اللبنانية ميريام فارس كبطلة في المسلسل إلى جانبه.

أما مصطفى شعبان كعادته، يطل هذا العام بمسلسل "دكتور أمراض نسا"، على غرار المسلسلات التي قدمها على مدار الثلاث سنوات السابقة، ويجمع المسلسل بينه وبين الفنانة حورية فرغلي لأول مرة، بالإضافة إلى إيمان العاصي، وتدور فكرة المسلسل حول الرجل متعدد العلاقات.

ويظهر الفنان يوسف الشريف بشكل جديد من خلال مسلسل "الصياد"، حيث أبهر جمهوره طيلة السنوات القليلة الماضية بمسلسلات التشويق والإثارة التي خلقت له شعبية واسعة بين الجمهور، ويشاركه في البطولة الفنانة مي سليم، وأحمد صفوت.

أما أحمد عز فيطل على جمهوره هذا العام بمسلسل "الإكسلانس"، بالرغم من الأزمة الشخصية بينه وبين الفنانة زينة، إلا أنه تمكن من التواجد خلال شهر رمضان هذا العام، ويضم المسلسل عددًا من الشباب من بينهم منة فضالي، نور.

وبعد قيام عمرو يوسف ببطولة جماعية مع نجوم شباب آخرين مثل يوسف الشريف، أمير كرارة، محمود عبد المغني، قرر أن يقوم ببطولة مطلقة من خلال مسلسل "عد تنازلي"، الذي يجسد فيه شخصية رجل متزوج وله حياة مستقرة، إلا أن يتعرض لعديد من المواقف تغير حياته، وتشاركه البطولة السورية كندة علوش.

وبعد غياب العام الماضي، تشارك الفنانة التونسية هند صبري بمسلسل "إمبراطورية مين"، هذا العام، الذي يمثل عودتها للمسلسلات الكوميدية، بعد أن قدمت "عايزة أتجوز"، ويدور في إطار ساخر من الأوضاع التي يمر بها المجتمع المصري بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتدخل الفنانة مي عز الدين رمضان هذا العام من خلال المسلسل الكوميدي "دلع بنات"، الذي يجمع بينها وبين كندة علوش لأول مرة، وتلعب فيه دور فتاة شعبية، المسلسل من إخراج شيرين عادل.

وتشارك بشرى في الموسم الرمضاني بمسلسل العملية ميسي، الذي تدور فكرته في شكل خيالي ساخر حول قرد يدعى "ميسي" تسعى المخابرات الأمريكية لخطفه.

و تتواجد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين من خلال مسلسل "المرافعة"، حيث تتقمص شخصية فنانة مشهورة يتم قتلها وتدور الشبهات حول رجل أعمال كانت على علاقة به قبل وفاتها وتزوجها، وتتوالى الأحداث إلى أن يعرف القاتل.

أما ريهام عبد الغفور تتواجد بعملين وهما "الخطيئة"، "تفاحة آدم"، حيث تقوم في مسلسل الخطيئة بدور مختلف بالنسبة لها، حيث تظهر في دور امرأة لعوب، وتلعب دور نصابة محترفة في "تفاحة آدم".

وتقوم نيللي كريم بمسلسلين خلال رمضان وهما "سراي عابدين"، الذي تجسد فيه شخصيتين لتوأمين، تضعان خطة معا، لكن إحداهما تخالف الاتفاق، من إخراج عمرو عرفة، تأليف الكويتية هبة مشاري، وتلعب دور سجانة تتحول إلى متهمة في مسلسل "سجن النسا".

وتشارك الفنانة الأردنية مي سليم في 4 مسلسلات، هم "فرق توقيت" مع تامر حسني، "كيد الحموات" مع الفنانات ماجدة زكي، هالة صدقي، انتصار، وسوسن بدر، ومسلسل "جبل الحلال" مع الفنان محمود عبد العزيز، و"الصياد" مع يوسف الشريف.

وتلعب هبة مجدي ثلاثة أدوار مختلفة في مسلسلات "جبل الحلال" و"الخطيئة" الذي تقوم فيه بدور مذيعة وابنة رجل أعمال تحدث له العديد من المشكلات.