رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رجال الشرطة في دراما رمضان.. ما بين الإيجابية والسلبية

عمرو واكد
عمرو واكد

رجال الشرطة لهم دور كبير في حياتنا سواء كان هذا الدور له تأثير إيجابي أو سلبي، وتختلف الآراء حولهم، وتعرض لنا دراما رمضان هذا العام، نماذج مختلفة من ضباط الشرطة بمميزاتهم وسلبياتهم، وتفكيرهم وطريقتهم في التعامل مع المجرمين.
ويأتي على رأس الفنانين الذين يقدمون شخصية ضابط الشرطة، الفنان "يوسف الشريف" حيث يظهر هذا العام خلال مسلسل "الصياد" بدور ضابط شرطة يصاب أثناء تأدية عمله، ويترتب على ذلك إقصاءه من العمل، إلا أنهم يلجأون إليه مرة أخرى في مهمة جديدة.
"الصياد" بطولة يوسف الشريف وأحمد صفوت، ومي سليم، وصفاء الطوخي، وأشرف مصيلحي، وأمير صلاح الدين، وتامر ضيائي، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت.
ويجسد الفنان "محمد فراج" ضابط شرطة من خلال مسلسل "عد تنازلي" ويحقق في جرائم القتل، بينما يجسد "طارق لطفي" شخصية ضابط متقاعد يعود للعمل للمشاركة في دحر الإرهاب، والعمل يدور حول الأخطاء التي يمكن أن تكون شخصية الإرهابي، وكيف يتم استغلال الشباب من تجار الدين لمصالحهم الشخصية.
"عد تنازلي" بطولة عمرو يوسف وكندة علوش وطارق لطفي ومحمد فراج وسيد رجب، ومن تأليف تامر إبراهيم، وإخراج حسين المنياوي.
وهناك "محمد عادل إمام" الذي يجسد بمسلسل "صاحب السعادة" ضابط شرطة، حيث يؤدي دور خطيب ابنة "بهجت" الذي يلعب دوره "عادل إمام".
"صاحب السعادة" بطولة لبلبة وإدوارد وخالد سرحان، تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.
فيما يقدم عمرو واكد بمسلسل "أهل إسكندرية" شخصية ضابط شرطة فاسد، يستغل الناس ويعمل على تلفيق التهم الكاذبة وترهيب المواطنين الذين يخالفونه، مستغلا سلطته ونفوذه.. حيث يحكي المسلسل كل مظاهر الفساد في الدولة المصرية، ابتداء من وزارة الداخلية وخاصة في جهاز الشرطة مرورا بوزارة الإعلام حتى رجال الأعمال وغيرها، وذلك من خلال عدة وجهات نظر في إطار اجتماعي، لإيجاد حلول لهذه المشاكل.
"أهل إسكندرية" بطولة عمرو واكد، وبسمة وهشام سليم وانتصار، وهو من تأليف بلال فضل، وإخراج خيري بشارة، وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي.
بينما يطل علينا هذا العام "طارق صبري" من خلال مسلسل "دلع بنات"، بدور ضابط يسمى "علاء" وهو يعمل في منطقة بطن البقر، وهو أيضًا رسام، ويحاول مساعدة "كوريا" التي تجسدها مي عز الدين، في كل ما تتعرض له من مواقف، ويذكر أن هذا ثاني عمل لـ  "مي عز الدين" بعد مسلسل "الشك" العام الماضي.
حيث يحكي المسلسل الاختلاف بين الطبقات الاجتماعية، من خلال قصة أختين، تنتمي إحداهما للطبقة الشعبية، بينما تنتمي الأخرى للطبقة البرجوازية، ويولد هذا الاختلاف بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.
"دلع بنات" بطولة مي عز الدين وكندة علوش وريم البارودي، ومن تأليف علاء حسن، وإخراج شيرين عادل.