رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العلاقات النسائية تسيطر على الدراما الرمضانية

الساحر وتامر ومصطفى.. صراع على قلوب النساء

جريدة الدستور

تطغى على دراما رمضان هذا العام عدة قصص متشابهة، لعل أبرزها قصة الرجل المتعدد العلاقات النسائية، أو كما يطلق عليه "الدنجوان" إلا أن حقيقة الأمر غير ذلك فالرجل المتعدد العلاقات النسائية لا يحظي بالاحترام من قبل الفتاة، ولا يجذبها كما يشاع في الدراما.

محمود عبد العزيز
يجسد الفنان محمود عبد العزيز، هذا العام شخصية رجل له علاقات نسائية كثيرة، من خلال مسلسل "أبو هيبة في جبل الحلال"، حيث تتعدد المرات التي يتزوج فيها، ويعمل في عدة أنشطة غير قانونية كالسلاح والآثار، حتى يفاجئه موقف صادم يغير من الطريقة التي كان يحيا بها حياته، ويجعله يعيد حساباته مرة أخرى.
"جبل الحلال" بطولة محمود عبدالعزيز وفاء عامر، كريم محمود عبد العزيز، سلوي خطاب، طارق لطفي، نيرمين الفقي، من اخراج عادل أديب، وتأليف ناصر عبد الرحمن.
مصطفى شعبان

أما بالنسبة لمصطفى شعبان، فيعيد نفسه للمرة الرابعة على التوالي من خلال مسلسل "أمراض نسا" ، ومن الواضح أن "شعبان" وجد نفسه في تلك الأدوار وتوهم معتقدًا أن هذه النوعية من المسلسلات هو أكثر ما يجذب الجمهور إلىمسلسلاته.
يرصد المسلسل حياة طبيب أمراض نساء شاب، لدى هذا الطبيب العديد من العلاقات النسائية، ولكنه يقرر أخيرًا الزواج، في ليلة زفافه يجد أن ماضيه يطارده، وكل فضائحه تنكشف، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويصبح يتعين عليه تصفيه الحسابات القديمة؛ إذا كان يرغب في عيش بقية حياته في سلام.
يشارك في البطولة صابرين، حورية فرغلي، مروي، إيمان العاصي، صفاء سلطان، أحمد بدير، أحمد عصام، من اخراج محمد النقلي، وتأليف أحمد عبد الفتاح.

فرق توقيت
يطل علينا من جديد تامر حسني، بعد غياب ثلاث سنوات، بعد مسلسله "ادم" ، الذي حقق نجاحا كبيرا، اما في هذا الموسم الرمضاني فيشارك في مسلسل"فرق توقيت".
حيث تدور احداث المسلسل حول كثرة العلاقات النسائية،لشاب يدعي "ياسين" والذي يجسده الفنان تامر حسني، ويناقش مدي العلاقة بين الرجل والمرأة من المنظور المعاصر،ف"ياسين" تربطه علاقه بامراة مطلقة"نيكول سابا"، ويتزوجها، وفي سياق منفصل تربطه علاقة بالفتاة التي كان يعرفها ايام الجامعة "شيري عادل".
"فرق توقيت" بطولة تامر حسني، نيكول سابا، شيري عادل، مي سليم، أحمد السعدني، محسن محيي الدين الذي غاب عن التمثيل منذ أكثر من عشرون عاما والذي يجسد دور والد "ياسين"، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إسلام خيري.


قصي خولي
علي الرغم من ان مسلسل "سراي عابدين" يدور في قالب تاريخي عن فترة حكم الخديو اسماعيل وما يدور داخل قصر سراي عابدين، إلا أن المسلسل من جانب اخر يرصد علاقة السلطان بكل نساء القصر بداية من أمه الملكة خوشيار "يسرا"، وزوجته " نيللي كريم"، وزوجته الاخري "نور"، والخادمات علي رأسهم "غادة عادل".
المسلسل بطولة قصي خولي، يسرا، غادة عادل، نور، نيللي كريم، مي كساب، ميار الغيطي.

باسم ياخور
يجسد باسم ياخور في مسلسل "المرافعة" رجل اعمال له علاقات نسائية عديدة ، ويتزوج فنانة مشهورة علي زوجته، ومن ثم يتهم بقتلها، الي ان يتم التوصل الي القاتل الحقيقي.
قصة المسسل تشبه قضية الفنانة الراحلة سوزان تميم، من بطولة دوللي شاهين ،باسم ياخور، تامر عبد المنعم، إاخراج عمر الشيخ، ومن تأليف تامر عبد المنعم.