رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في رمضان .. دراما "الدنجوان" و"السفيرة عزيزة"

سراي عابدين
سراي عابدين

في اتجاه مختلف تسير عليه الدراما الرومانسية هذا العام، تحاول نقل صور مغايرة عما كانت عليه الرومانسية التقليدية والتي دائما يكون لها طرفان لا ثالث لهما، تتخذ الرومانسية هذا العام إما بطل يتهافت عليه مجموعة نساء أو العكس حيث فتاة جميلة يحاول أكثر من شخص الوصول إليها.
فرق توقيت
يجسد الفنان تامر حسني من خلال مسلسل "فرق توقيت" دور شاب ميسور الحال يُدعى "ياسين" يتعرض للعديد من المواقف نتيجة لعلاقاته النسائية الكثيرة، ويمر أيضاً بالعديد من التجارب العاطفية.
يقع ياسين في الحب أكثر من مرة ، منها عندما يقع في حب امرأة مطلقة "نيكول سابا" و يتزوجا إلا أن زوجها يلاحقه، وأيضا هناك فتاة التي جمعت بينها وبين "ياسين" علاقة.
المسلسل من بطولة تامر حسني،محسن محيي الدين، نيكول سابا، شيري عادل، مي سليم، أحمد السعدني، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إسلام خيري.
سراي عابدين
يتناول مسلسل "سرايا عابدين" قصة حب من جانب آخر والتي عاشها الخديوى إسماعيل "قصي خولي" مع حريم القصر، أولهم زوجته الأولى جلنار ذات الأصول الشركسية "نيللي كريم"، والتي دائما تحاول الانتقام من أي فتاة تقترب من الخديو، من ناحية أخرى تقوم الفنانة اللبنانية نور بدور إحدى زوجاته، والتي دائما تشعر ببعد زوجها عنها، كذلك الخادمة والتي تتقمص شخصيتها "غادة عادل" وتقع بينها وبين الخديوي قصة حب.
المسلسل يرصد قصة الخديو إسماعيل والعلاقات التي تدور بينه وبين من حوله في القصر، من بطولة السوري قصي خولي، يسرا والتي تجسد دور والدة الخديو، نيللي كريم، غادة عادل، نور، مي كساب، ميار الغيطي.
سيرة حب
تعود الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في هذا العام بمسلسل "سيرة حب" فدائما ما يغلب على مسلسلات "سيرين" طابع الرومانسية، وهذا العام تعيش قصة حب مع السوري مكسيم خليل في ثاني مسلسل يجمعهما سويا بعد مسلسل "روبي"، إلا أنها تقابل مهندس كمبيوتر "خالد سليم" وتنقلب حياته رأسا على عقب عندما يقع في غرام سيرين عبد النور.
المسلسل من نوع الأعمال الدرامية الطويلة، حيث تصل حلقاته إلى 60 حلقة، يشارك في بطولته مكسيم خليل، خالد سليم ،نورهان، رشا مهدي، إنعام سالوسة، سامي العدل، من تأليف محمد رشاد العربي، وإخراج محمد جمال العدل.

اتهام
تدخل المطربة اللبنانية ميريام فارس مجال الدراما لأول مرة من خلال مسلسل يغلب عليه الطابع الرومانسي "اتهام"، خلال المسلسل تتعرض ريم "ميريام" للعديد من الظروف المادية السيئة ، مما يدفعها للسفر من لبنان إلى مصر حيث تتعرض للعديد من العقبات وينتشلها من كل ذلك رجل أعمال مشهور والذي يجسد شخصيته الفنان عزت أبو عوف، إلا أن مع مرور الأحداث تقع في حب شاب ثري يدعى "حسن الرداد" إلا أنه يعلم أمور تخص الفتاة فتنقلب كل الأحداث، وتقع بينهما العديد من المشكلات .
المسلسل من إخراج فيليب أسمر، وتأليف كلوديا مارشيليان، ويشارك فيه أحمد خليل، رشا مهدي، رانيا محمود ياسين، فادي ابراهيم.


كلام على ورق
لأول مرة تشارك اللبنانية هيفا وهبي في الدراما التلفيزنية، حيث تقدم دور "حبيبة ياسين البيطار" من خلال مسلسل "كلام على ورق" وهو من أنواع الأعمال التشويقية حول جريمة قتل، إلا أن تتخلل أحداث المسلسل قصة حب تجمع بين هيفا و ماجد المصري من ناحية، وبينها وبين أحمد السعدني من ناحية أخرى.
يشارك في المسلسل أحمد زاهر، أحمد السعدنى، روجينا، أمل رزق، أشرف زكى، والراحل حسين الإمام. وتدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل تحدث فى لبنان، ويتهم فيها أحد المصريين المقيمين هناك، لكن مع مرور الأحداث تثبت براءته ويكتشف القاتل الحقيقى.
"كلام على ورق"  إخراج محمد سامي، تأليف محمد سيد بشير، أحمد وائل، مصطفى جمال هاشم، ويشرف على ورشة كتابة السيناريو، المؤلف الشاب محمد أمين راضى، ومن إنتاج عاطف كامل ومصطفى سرور.