رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إغراء "هيفاء" وخفة "ميريام" وإثارة "دوللي" فى سنة أولى دراما

ميريام فارس وهيفاء
ميريام فارس وهيفاء وهبي

تشهد دراما رمضان هذا العام عددا من الظواهر المختلفة، لعل أبرز ما يتصدرها هي ظاهرة دخول نجوم لم يسبق لهم الدخول في أعمال درامية من قبل.
ومن اللافت للنظر أن كل هؤلاء لبنانيات، ويكتسحون سوق الدراما المصرية هذا العام، والتساؤل الذي يطرح نفسه، هل اللبنانيات سيحققون أعلى نسبة مشاهدة، وهل سيتفوقون على غيرهم من أقرانهم من الفنانين المصريين، هذا ما سوف نشاهده في دراما رمضان المقبل.
تحتل القمة فنانة الإثارة "هيفاء وهبي" التي طالما أثارت الجدل في كل عمل تقدمه، خاصة فيلمها الأخير "حلاوة روح" الذي وصل به الأمر لتدخل رئيس الوزراء لإصدار قرار بمنع عرضه، إلا أنها تعود من جديد بشكل مثير ولكنها تجسد في المسلسل فتاة غريبة جدا، لم يعتادها الجمهور من قبل ولم يتوقعها.
 وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حول جريمة قتل تتم ببيروت، ويتهم بها أحد المصريين المتواجدين ببيروت، وتتوالى الأحداث بشكل غامض.
"كلام على ورق" بطولة هيفاء وهبي، وماجد المصري، وأحمد زاهر، وعبير صبري، وأشرف زكي، وحسين الإمام، وروجينا، وأحمد صلاح السعدني، ونجلاء بدر، وأمل رزق، وأحمد مالك، ومن تأليف محمد أمين راضي، وإخراج محمد سامي.
وكذلك تطل السندريلا اللبنانية "دوللي شاهين" لأول مرة في دراما رمضان هذا العام، التي تعد بمثابة التجربة الأولى لها من خلال مسلسل "المرافعة"، وقد قدمت دوللي من قبل أعمالا إلا أنها لم تحتل دور البطولة مثل "تتح" و"ظرف صحي" وغيرها.
ويحكي المسلسل قصة مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، واتهام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى.. "المرافعة" بطولة دوللي شاهين، باسم ياخور، وفاروق الفيشاوي، ودوللي شاهين، وطلعت زكريا، وشيرين رضا، ونيرمين ماهر، ودينا الجارحي، كتب القصة والسيناريو والحوار للمسلسل الفنان تامر عبد المنعم، وإنتاج سينرجي وتامر عبد المنعم ومدينة الإنتاج الإعلامي، ويخرجه عمر الشيخ.
إلا أن "ميريام فارس" تظهر أيضا لأول مرة لها في الدراما، من خلال مسلسل "اتهام"، حيث تجسد دور فتاة تختلف مع أهلها وتأتي إلى مصر، وتجد نفسها تقع تحت تحكم أحد القوادين وتعمل معه، وتدخل في علاقات مع بعض رجال الأعمال، إلى أن تجد الشاب الذي يغيرها وتقع في حبه.
ميريام "ملكة المسرح" قامت بتقديم فوازير رمضان من قبل، لكنها ظلت مختفية وغائبة عن غناء أي حفلات، وعادت من جديد لكن في الدراما الرمضانية. 
"اتهام" بطولة ميريام فارس، وحسن الرداد، وعزت أبو عوف، تأليف كلوديا مارشيليان، إخراج فيليب أسمر.