رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحفيين: بروتوكول تعاون مع الداخلية للتعامل الآمن مع الصحفيين

الصحفيين: بروتوكول
الصحفيين: بروتوكول تعاون مع الداخلية للتعامل الآمن مع الصحف

قال جمال فهمي، وكيل نقابة الصحفيين، إن دعوة الصحفيين للإضراب اليوم الجمعة على خلفية استشهاد الزميلة ميادة أشرف، الصحفية بالدستور، أثناء تغطيتها أحداث الاشتباكات في منطقة عين شمس الجمعة الماضي، تعبر عن مطالب مشروعة.

وتابع فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "غرفة الأخبار" على فضائية "سى بى سى إكسترا"، أن مطالب الصحفيين لتأمينهم من خلال الأدوات والمعدات المناسبة تمت مناقشتها في النقابة.

وأشار إلى أن المصورين الصحفيين هم أكثر المعرضين للانتهاكات من كل الأطراف سواء عناصر الإخوان أو الشرطة، مؤكدا أن هناك ممارسات خشنة يتم التعامل بها مع الصحفيين، مطالبا بضرورة إعادة النظر في مثل هذه الممارسات.

وأوضح أنه تم الشروع في عمل بروتوكول مع وزارة الداخلية للتعامل مع الصحفيين في تغطية الأحداث، حيث سيتم تزويدهم بسترات معينة لتمييزهم لتسهيل تأمينه وعمل كشوف بأسماء الصحفيين الميدانيين.

وأضاف وكيل نقابة الصحفيين: أنه تمت مخاطبة المؤسسات الصحفية المسئولة عن تدريب العاملين بها لتوفر لهم الحد الأدنى من أساسيات العمل المحترمة، لافتا إلى أن تلك المؤسسات لا تتعاقد مع الصحفيين ولا تؤمن عليهم وهو شيء غير مقبول.