رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الغربية في وقفة الصحفيين للتنديد باستشهاد "ميادة"

محافظ الغربية في
محافظ الغربية في وقفة الصحفيين للتنديد باستشهاد "ميادة"

نظمت اليوم الثلاثاء، رابطة الصحفيين والمراسلين بالغربية وقفة رمزية أمام ديوان عام المحافظة تنديدًا بمقتل الزميلة الصحفية ميادة أشرف، خلال الأحداث التي وقعت يوم الجمعة الماضي بمنطقة عين شمس، شارك فيها اللواء محمد نعيم محافظ الغربية.

بدأت الوقفة بقراءة الفاتحة على أروح شهداء الصحافة وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "يا نقيب الصحفيين .. دم ميادة في رقبة مين" واغتيال ميادة اغتيال للحقيقة، ورابطة الصحفيين بالغربية تطالب بالقصاص وصحفيو الغربية يطالبون بحماية المراسلين.

من جانبه أكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، حادث مقتل الزميلة ميادة أشرف، مؤكدًا أن العنف والإرهاب لا يفرق بين شخص بريء وشخص مدان، وأضاف أن الدولة تبذل كل ما في وسعها للقضاء على جذور الإرهاب.

فيما أكد فوزي دهب رئيس الرابطة، بأن الوقفة بهدف توصيل رسالة للمسئولين لسرعة كشف غموض الحادث وسرعة ضبط المتورطين في الواقعة وإعلان نتيجة التحقيقات بشفافية بعيدًا عن أية مزايدات أو تسييس للقضية.

وطالب المشاركون في الوقفة وزارة الداخلية بوضع آلية واضحة ومحددة لحماية مراسلي الصحف ووسائل الإعلام المختلفة خلال تغطيتهم لأحداث العنف والمظاهرات حتى لا يتكرر سيناريو مقتل الزميلة ميادة أشرف الصحفية بالدستور.

واستنكر المشاركون مسلسل العنف المفرط وسوء التعامل مع الصحفيين في مصر، حتى بات الأمر استهدافًا واضحًا للصحفيين حتى لا ينقلون الحقيقة، وأن هذا الاستهداف الممنهج لن يتوقف عند ميادة مستقبلاً، في هذه الحرب الشرسة المستهدف فيها تصفية الصحفيين حتى لا يفضحون بأقلامهم وكاميراتهم الأفعال الإجرامية.