رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جلف نيوز" الإماراتية: سقوط الإخوان يقضى على نفوذ قطر بالمنطقة

جلف نيوز الإماراتية:
"جلف نيوز" الإماراتية: سقوط الإخوان يقضى على نفوذ قطر بالمن

ترى صحيفة GULF NEWS الإماراتية، أن قطر ترتكب خطأً بعندها وتعنتها، وذلك تجاه رفض طلب ثلاثة أعضاء بمجلس التعاون الخليجي التخلي عن دعمها لجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت الصحيفة، أن الثلاثة أعضاء لم يتشاجروا مع قطر على سياساتها في المنطقة كدعمها للمتمردين في سوريا ونظام المخلوع محمد مرسي في مصر، فمن الممكن أن يكونوا غير موافقين على بعض سياساتها ولكن يقبلون حقها في التعبير عن أفكارها الخاصة.

وقالت الصحيفة، إن المشكلة تأتي من استفزاز قطر المتعمد لجيرانها من الدول الخليجية بسعيها إلى زعزعة استقرار أنظمة حكوماتهم ، ومن الأمثلة على ذلك السماح ليوسف القرضاوي بدخول تليفزيون قطر لبث خطب تدعم الإخوان المسلمين وتهاجم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الصحيفة، أن قرار تنفير قطر لجيرانها هو سبب المشاكل الحالية وسبب غضب المملكة العربية السعودية ودول أخرى على سياستها المغامرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الصعب أن نرى ماذا تكسب قطر من دعمها للإخوان الذي يأتي على حساب علاقتها بدول الخليج!. فإذا كانت ترغب في زيادة نفوذها في المنطقة لن يحدث هذا، وذلك بعد سقوط الإخوان المسلمين الآن بعدما ارتفع شأنهم وشأن حلفائهم لمدة عامين بسبب الإرتباك الناجم عن ثورات الربيع العربي.

المصدر:

http://gulfnews.com/opinions/editorials/qatar-risks-total-isolation-1.1305758