رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليزل: محاكمة مرسي تسمح مصر لمقاضاة إيران دولياً

اليزل: محاكمة مرسي
اليزل: محاكمة مرسي تسمح مصر لمقاضاة إيران دولياً

أكد اللواء سامح سيف اليزل مدير مركزالجمهورية للدراسات الأمنية، أن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم لإثبات تورطه في فتح وإقتحام السجون بجانب جماعة التنظيم الدولي تؤهل مصر لمقاضاة إيران دوليا، بعد مساعدتها الجماعة في تهريب السجناء.

وقال سيف، خلال حواره علي برنامج "السادة المحترمون" مع الإعلامي  "يوسف الحسيني"علي فضائية "أون تي في لايف"،  أن وضع المعزول داخل حوض زجاجي أثناء المحاكمه لم يكن بدعه مصرية، مشيراً إلي أن المتهمين من أعضاء الجماعة جلبوا لإنفسهم الحبس فيه بعدما قاموا بإثارة المشاكل أثناء محاكمتهم.

وأضاف اليزل، أن مهندسين جربوا الحوض قبل إدخال السجناء فيه عشرات المرات وتجريب الصوت منه ومحاولة إزاحة أي عوائق تظهر بالمحاكمة، مؤكداً أن من إقترح وضعهم داخل القفص الزجاجي مستشار بالمحكمة.

وتابع اليزل، أن من إغتال اللواء محمد السعيد اليوم قناص تم تدريبه بمنتهي الدقة علي إصطياد الهدف، مشيراً إلي أنه لا يعتقد أن جماعة أنصار بيت المقدس هي التي تقوم بكل ما تتبناه من عمليات في مصر لان جماعة الإخوان لابد أن يكون لها عمل إجرامي آخر.

وذكر اليزل ، أن المشير عبدالفتاح السيسي خاطر بنفسه في ثورة يونيو بعد نزوله للشوارع وإزاحة نظام الإخوان الغاشم، كما أنه لم يرفض نداء الشعب له ومطالبته بالترشح.