رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جميلة إسماعيل تدعو للمشاركة في الاستفتاء على الدستور بمحطة مصر

جميلة إسماعيل تدعو
جميلة إسماعيل تدعو للمشاركة في الاستفتاء على الدستور بمحطة

أكدت جميلة إسماعيل - أمين التنظيم في حزب الدستور- أنه بالرغم وجود حالة من الموافقة والتأييد الشعبي لمشروع الدستور الجديد، إلا أنها تتوقع أن دستور الجديد حتى لو تمت الموافقة عليه فإنه لن يكن دستورًا دائمًا، بل سيعتبر دستورًا عابرًا وسيتم تعديله أكثر من مرة.

ودعت جميلة إسماعيل الحضور خلال مؤتمر الحزب الذي عقد مساء أمس، الأربعاء، بمحطة مصر بالإسكندرية تحت عنوان "حكم عقلك"، إلى قراءة الدستور بعناية وتكوين رأي كامل واعٍ قبل الاستفتاء عليه، باعتباره نقلة جديدة تنقل مصر من الماضي للمستقبل.

وأكدت أن الغرض من الحملة ليس التوجيه بالتصويت بـ"نعم" أو "لا" على الدستور الجديد، بل الحث على المشاركة وقراء الدستور بعناية بعيدًا عن توجيه أفراد الشعب وذلك لاستكمال خارطة الطريق وأهداف ثورة يناير، وموجتها الثانية في الثلاثين من يونيه، كما أعربت عن تحفظها على بعض مواد الدستور وأشادت بالبعض الأخر.

وأكدت "إسماعيل"، أن مصر ليست في أزمة ولا يجب أن تتأثر بحالة الإرهاب التي يحاول البعض زرعها، مطالبة الجميع بالمشاركة في الاستفتاء بصوتهم أيا كان موافقا أو رافضا، موضحة أن نسبة الرافضين للدستور ستكون مؤشرًا هامًا جدًا لدرجة رفض بعض المواد والتحفظ عليها.

وأشارت جميلة إسماعيل في نهاية كلمتها إلى أن الأهم من النصوص الدستورية هو كيفية واقعية تنفيذ هذه المواد، بدليل أنه طالما وجدت مواد تحفظ الحريات، ومع ذلك تم سلب هذه الحريات سواء السياسية أو الاجتماعية بحكم السلطة المستبدة أحيانًا أو بحكم بعض العادات والأعراف الخاطئة.