رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والدة علاء عبد الفتاح : جهاز العدالة في مصر "خرب"

والدة علاء عبد الفتاح
والدة علاء عبد الفتاح : جهاز العدالة في مصر "خرب"

علقت منى سيف، على الحكم عليها وشقيقها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، قائلة: "إن الحكم هو إدانة بكل المقاييس على الرغم من عدم ثبوت الإدانة في أوراق القضية"، واصفة الحكم بأنه حكم سياسي تهدف منه الدولة إلى تصفية المعارضة وفي ذات الوقت لا تريد أن تثير الرأي العام ضدها.

كانت محكمة جنايات الجيزة، دائرة 17 برئاسة المستشار محمد جاد، قضت بالحكم سنة مع إيقاف التنفيذ على كل من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ومنى سيف وآخرون بتهمة حرق المقر الانتخابي للفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق بالدقي.

وحضرت منى سيف إلى قاعة المحاكمة، بينما لم يحضر علاء عبد الفتاح لدواعٍ أمنية - حسب ما تردد في قاعة المحكمة -بالإضافة إلى أنه مطلوب على ذمة قضايا أخرى ومنها أحداث مجلس الشورى وكسر قانون التظاهر.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ليلى سويف، أستاذ العلوم السياسية ووالدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، ومنى سيف مؤسس حملة لا للمحاكمات العسكرية: إن الحكم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ يعنى بأن  جهاز العدالة في مصر  "خرب".

أما عن أحمد حامد أحد محامى القضية، وصف الحكم بأنه حكم سياسي يهدف إلى منع المواطنين من النزول للشارع والتظاهر نظرًا لأنهم يقومون بمحاكمة رموز ثورة 25 يناير - على حد قوله - مضيفًا أنه سيقوم بنقض الحكم.

ومن جانبه، استنكر خالد داوود الناشط السياسي والمتحدث الإعلامي لحزب الدستور، من نظر المحكمة لهذه القضية، مضيفًا أن مكان القضية هو الأرشيف نظرًا لتنازل الفريق أحمد شفيق عنها ولكن الرئيس المعزول محمد مرسي قام بإعادة فتحها من جديد لإرهاب معارضيه.