رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تخلص من تعرق يديك

تخلص من تعرق يديك
تخلص من تعرق يديك

تعرق اليدين مشكلة تورق العديد من النساء والرجال على حد سواء وتؤثر بالتأكيد في النشاط اليومي وهى لا تعد حاله مرضية ولكنها قد تكون نتيجة لزيادة في إنتاج الغدة الدرقية أو أمراض الغدد الصماء، انقطاع الدورة الشهرية، الحالة النفسية السيئة أو العصبية أو الضغط النفسي العاطفي والشعور بعدم الأمان.

الوصفة الأولى :أوراق الجوز لمعالجة تعرق اليدين :

المكونات : أوراق الجوز طريقة إستعمال أوراق الجوز لمعالجة تعرق اليدين :

انقعي قبضة من أوراق الجوز ساعتين في الماء البارد، ثم غليها على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، صفي المزيج و اغسلي به الأطراف للتخلص من العرق الغزير.

الوصفة الثانية : الشاي لمعالجة تعرق اليدين :

المكونات : أكياس شاي

طريقة إستعمال الشاي لمعالجة تعرق اليدين :

- تغلي خمسة أكياس من الشاي في الماء لمدة خمس دقائق، ثم ضعي يدين وقدميك أيضا في المحلول بعد ان يبرد لمدة عشرين الى ثلاثين دقيقة فذلك كفيل بالتخلص من مشكلة التعرق الزائد.

الوصفة الثالثة : عشبة السالمية لمعالجة تعرق اليدين

المكونات : -عشبة السالمية قليل من خل التفاح إن وجد

طريقة إستعمال عشبة السالمية لمعالجة تعرق اليدين – اغمري يديك ورجليك في منقوع عشبة السالمية الذي يحضر بوضع 20 غراما من السالمية في لتر من الماء المغلي. ثم ضعي بعض القطرات من خل التفاح في اناء به ماء، اغسلي به يديك ورجليك.

الوصفة الرابعة : الحناء لمعالجة تعرق اليدين

المكونات : حناء مسحوقة طريقة إستعمال الحناء لمعالجة تعرق اليدين : – غلي حفنة يد من الحناء المسحوقة في لتر من الماء لمدة خمس دقائق، و إغمري فيه يديك ورجليك.

الوصفة الخامسة : خل التفاح لمعالجة تعرق اليدين

المكونات : خل التفاح

طريقة إستعمال خل التفاح لمعالجة تعرق اليدين :

فقط انقعي يديك في محلوله المخفف بالماء لمدة 30 دقيقة يوميا قبل النوم, هذا ما سيجعلنا نحصل على نسبة تعرق أقل في نهار اليوم التالي, و التي ستقل يوما بعد يوم.