رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فوز الجزائر وغانا في الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا للمونديال

فوز الجزائر وغانا
فوز الجزائر وغانا في الجولة الخامسة لتصفيات أفريقيا للموندي

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الأحد، على مضيفه الرواندي بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل 2014.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الجزائر إلى 12 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد رواندا عند نقطتين في المركز الأخير، وسجل هدف المباراة الوحيد سفير تايدر في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

ويتأهل المنتخب الجزائري للمرحلة النهائية من التصفيات في حالة تعادل أو هزيمة مالي صاحبة المركز الثاني برصيد 8 نقاط أمام بنين التي ستقام في وقت لاحق مساء اليوم.

وفي مباراة ثانية، فاز المنتخب الغاني على مضيفه ليسوثو بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الرابعة، لتتصدر غانا المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تذيل منتخب ليسوثو المجموعة برصيد نقطتين.

وتضم المجموعة منتخبات غانا (12 نقطة)، وزامبيا (11 نقطة)، والسودان (نقطتين)، بفارق الأهداف عن ليسوثو صاحب المركز الأخير، ويتبقى على المرحلة الثانية للتصفيات جولة واحدة فقط ستقام في سبتمبر المقبل.

ويقوم نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جولة ثانية يتم خلالها إجراء قرعة لتحديد لقاءات ثنائية بين الفرق العشرة بنظام الذهاب والإياب، والفائز من مجموع المباراتين يتأهل مباشرة لكأس العالم بالبرازيل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمونديال عن إجراء قرعة المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا يوم 16 سبتمبر المقبل بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة.

وسيتم خلال القرعة الكشف عن الفرق الخمسة المحتلة لأفضل المراكز في نسخة التصنيف العالمي للفيفا والمقرر صدورها يوم 12 سبتمبر المقبل.