رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«شورى» باطل.. و«دستور» باطل.. ومستقبل مظلم !!


فمن كان يصدق أن المستشار حسام الغريانى أو المستشار ثروت بدوى أو د. محمد سليم العوا أو حتى المستشار حاتم بجاتو.. آآآه منك يا بجاتو أو المستشار أحمد كمال أبو المجد يفضلون مصلحة «الإخوان» على مصلحة «أم الدنيا».. والله شىء مؤسف ومخجل ويخلى الواحد ـ بجد ـ يتقيأ!!

باطل.. بااطل.. باااطل.. بااااطل.. باااااطل.. بااااااطل.. زواج الجماعة الإخوانية دون إضافة مسلمين إليها من السلطة باطل.. ليه؟؟.. لأن القاعدة القانونية المحترمة فى أى دستور محترم وفى أى دولة محترمة تقول «ما بُنى على باطل.. فهو باطل».. حلو الكلام.. يعنى الشعب الذى تعاطف منذ 85 عاماً مع جماعة الإخوان قد سئمها اليوم وهتف ضد مرشدها «يسقط يسقط حكم المرشد».. وده معناه بطلان حكم مكتب الإرشاد لمصر وفقدان شرعية مندوبهم الرئاسى منذ أن حنث بيمينه وكذب على الشعب ولم يحترم القانون والدستور أو المواطن الذى منحه صوته سواء لعدم حبه لمنافسه أو لثقته فى جماعته.

طيب وإيه المناسبة؟؟.. الكلام ده قديم جداً والكل فاهمه وحافظه كويس.. لأ.. استنى عندك.. فيه كارثة حصلت منذ أربعة أيام.. يا ساتر!!.. إيه هى الكارثة يا مولانا؟.. المحكمة الدستورية العليا قضت بأن مجلس الشورى «البااااطل».. «باطل».. ثلثه باطل.. وكله باطل.. لكن مع إيقاف التنفيذ!! إزاى الكلام ده؟؟.. والحكم ده.. هو نفسه حكم مجلس النواب.. يبقى إيه الفرق؟؟.. هو ده الكلام المفيد يا مفيد.. الواضح جداً أن زيارة أخونا «حاتم بجاتو» للدستورية العليا قبل النطق بهذا الحكم كان فيها سر «جامد» جداً.. لأن الحكم فى هذه الحالة معناه «محلك سر».. والكلاه ده فسره مولانا د. مرسى عندما أكدت الرئاسة أن «الشورى» باقٍ فى مهامه التشريعية لحين الانتهاء من انتخابات مجلس النواب.. يا نهار «بمبى»!!.. يعنى المحكمة مازالت تحت الحصار الإخوانى؟؟.. أعتقد ذلك والدليل واضح.. إيه هو؟؟.. إعلان العريان والبلتاجى عن تعديلات قانونية ودستورية لتحجيم دور المحكمة الدستورية!!.. إذن المحكمة بهذا الحكم أغضبت الجميع على ما يبدو.. لا الإخوان وأحبابهم فرحون به.. ولا القوى المدنية أيضاً.. ومن ثم وضعت المحكمة نفسها فى مأزق يصعب الخروج منه مرة أخرى.. وبالتالى ضاع الشعب فى متاهات وحارات وأزقة «الجماعة» ونسى كل مشاكله بما فيها القضايا المصيرية مثل تحويل مياه النيل الأزرق عن نهر النيل وقضية محور قطاع سيناء وقانون الصكوك وقانون السلطة القضائية.. إلخ.. بصراحة الناس دول «ميت فل وعشرة».. «إخوان إخوان يعنى مش هزار»!!.. مع ذلك يجب الإشادة بما صرحت به نائبة «الشورى» نادية هنرى جرجس ـ عضو التيار المدنى بالمجلس ـ تعليقاً على حكم البطلان عندما قالت «إن قرار الدستورية العليا بحل المجلس لا يمنع من حقيقة واحدة وهى أن هذا المجلس منذ نشأته وهو «باطل».. لذلك يجب أن نحل أنفسنا».

طيب الكلام ده يفيد بإيه؟؟.. يفيد بأن الشعب الآن ـ إلا قلة قليلة ـ «قرف» من كل شىء وفقد الأمل فى يومه وغده.. طيب والمطلوب إيه؟؟.. المطلوب إذا كان د. مرسى فعلاً يحب هذا البلد ويحرص على مصلحة شعبه.. فعليه أن يرحل ويترك الحكم لمن يتقى الله فى الأرض والعرض.. نعم نطالبه بالرحيل وإجراء انتخابات مبكرة من أجلنا جميعاً بمن فينا أهله وعشيرته وإخوانه.. نطالبه بالرحيل حفاظاً على ما تبقى من رباط يجمع هذا الشعب. إرحل يا د. مرسى حفاظاً على صورة الإسلام الذى شوهتموه داخلياً وخارجياً.. إرحل حتى يعم الأمن والاستقرار هذا الوطن.. إرحل حفاظاً على عدم تقسيم مصر إلى دويلات «نوبية وبدوية وقبطية وقاهرية».. إرحل من أجل الحفاظ على مكانة المحروسة عالمياً وإقليمياً وعدم إهانتها أكثر من ذلك.. إرحل حتى يستطيع الشعب بناء نهضته الحقيقية بعد أن ضحكتم عليه وخدعتموه بنهضتكم المزيفة.. إرحل حفاظاً على مدنية الدولة وتماسكها وعدم بعثرتها.. ارحل.. ارحل.. ارحل.. استحلفك بالله أن ترحل.

من أجل نشأة جيل جديد يعشق تراب هذا البلد ويكره التعصب والتحزب والتأدين.. ارحل من أجل قضاء نزيه وقضاة محترمين.. ارحل من أجل رجل دين يعمل بصحيح القرآن والسنة النبوية المطهرة.. ارحل.. من أجل كنيسة تحافظ على هوية وانتماء مواطنيها.. ارحل من أجل إعلام مستقل وإعلاميين شرفاء لا ينتمون لرخصة «السمع والطاعة والتقية».. ارحل.. من أجل الحفاظ على شبابنا من الإلحاد بعد أن صدم فيكم.. ارحل.. ارحل.. ارحل.. استحلفك بالله أن ترحل.

من أجل الحفاظ على الوعود والعهود والقضاء على لصوص البنزين والسولار وعدم تهريبهما لحماس.. ارحل.. حفاظاً على استمرار غلق الأنفاق التى تهدد الأمن القومى المصرى.. ارحل.. من أجل بناء رجل شرطة يعمل لصالح الشعب لا لصالح عصابة.. ارحل من أجل جيش قوى يعرف حقوقه وواجباته ويحافظ على مواطنيه وأرضه من الخونة والغدارين.. إرحل من أجل محاسبة المتاجرين بالدين لصالح جهة هنا أو هناك على غرار ما حدث في أفغانستان.. ارحل.. ارحل.. ارحل.. استحلفك بالله أن ترحل.

وحتى تظل مصر «هبة النيل».. ارحل.. من أجل القضاء على الخنوع والإذلال والشحاتة من دول العالم حتى نأكل.. ارحل.. من أجل بناء الثقة فى نفوس شباب الثورة وعدم التمثيل بهم فى السجون والمعتقلات وقتلهم بدم بارد.. ارحل.. من أجل فتاة قوية عزيزة شريفة لا تهاب النزول إلى الميادين ضد الفساد والظلم أو المتحرشين.. ارحل.. من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية التى نادت بها ثورة الشباب البيضاء فى 25 يناير.. ارحل.. من أجل دستور ينصف الشعب ويعمل لصالحه وليس لصالح فصيل بعينه.. ارحل.. من أجل مجلسى شعب وشورى غير مزورين ويعملان لصالح مصر.. ارحل.. ارحل.. ارحل.. استحلفك بالله أن ترحل. الرحيل يا دكتور محمد بديع ولا شىء غير الرحيل.. هو مطلب الشارع المصرى الذى يهتف الآن ضدك وضد مكتب الإرشاد المتحكم فى كل شىء فى مصر.. فهلا عملت أيها المرشد بهذه النصيحة وأمرت تابعك وخادم عرشك فى مملكة مصر أن يترك الحكم لأهله؟؟.. أفعلها يا رجل حتى تكتب لك عند الله يوم لا تنفع جماعة إخوان أو تنظيمها العالمى إلا ما كسبت يداك.. افعلها يا د. بديع قبل أن تقف أمام ربك ذليلاً ومقهوراً ومهاناً بسبب ما تفعله جماعتك وأنصارها بفتيان وفتيات مصر.

أما أخونا د. مرسى.. فلا أعرف بالضبط كيف سيجيب ربه يوم العرض عليه عندما يسأل عما حدث فى مصر بعد اعتلائه كرسى الحكم؟؟.. يعلم جميعنا أيها الرئيس كيف تكونت جماعتك وما أهدافها وبأى الأساليب استمرت ومن هم عناصرها.. كما نعلم أنك شخصياً مُدان فى جرائم مازالت المحكمة لم تبت فيها.. كما نعلم أيضاً مساندة الأمريكان لكم، وكذلك بعض الُعربان من مبدأ «المصالح تتصالح».. وكل هذه الأمور وغيرها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من سياستكم وتربيتكم.. وهذا الأمر لم يعد غريباً علينا.. لكن الغريب حقاً بعد وصولكم للحكم.. هو ظهور خلايا إخوانية نائمة كنا نظنها، أى نحسبها قامات وطنية تعمل لصالح مصر التى منحتهم هذه المكانة.. لكن وااحسرتاه على العباد!!

فلا غرابة ولا استغراب على الإطلاق من الحكم الأخير للدستورية العليا ببطلان مجلس الشورى «البااااطل» مع إرجاء هذا الحكم بقوة المادة «230» من الدستور «البااااطل».. والذى جاء بواسطة «جمعية تأسيسية بااااطلة».. ومع ذلك لابد من التأكيد جيداً على أن هذا الشعب يأبى امتطاطه مجدداً.. وإن غداً لناظره قريب.

■ كاتب صحفى

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.