رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ شمال سيناء يبحث الانفلات الأمني مع الأجهزة الشرطية والمخابراتية

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يبحث الانفلات الأمني مع الأجهزة الشرطية وا

عقد محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبدالفتاح حرحور، اجتماعًا مع قادة الأجهزة الأمنية والسيادية بالمحافظة، مساء أمس الجمعة، وقد امتد الاجتماع حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وصرح مصدر أمني، أن الاجتماع مع جميع قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والعسكرية والشرطية، كان لبحث ودراسة التطورات الأمنية، وبحث الانفلات الأمني التي تعاني منه شمال سيناء، خاصة عقب استشهاد ضابط شرطة فى وسط سيناء، وكذلك حادثة السطو المسلح على سيارة كانت تقل 14 شرطيًا وسرقة متعلقاتهم الشخصية.

وكذلك، بحث الأوضاع الأمنية في المحافظة، خاصة مع اقتراب الأعياد واحتفالات المحافظة بعيدها القومي فى 25 من أبريل الجاري، وبحث تأمين زيارات كبار المسؤلين الذين من المنتظر حضورهم لافتتاح مشاريع في المحافظة في ذكرى الأعياد القومية.

وأضاف المصدر، أن قادة الأجهزة الأمنية عرضوا على المحافظ الخطط الأمنية التي أعدوها لتأمين تلك الاحتفالات مع بحث المستجدات الأمنية.

يشار، إلى أن محافظ شمال سيناء، قد عقد اجتماعًا مع الصحفيين والإعلاميين والمراسلين في المحافظة، وقد صرح عدة تصريحات خطيرة منها أن الإعلان عن أسماء منفذي الهجوم على كمين رفح، والذي راح ضحيته 16ضابطًا وجنديًا مصريًا فى العام الماضى، لم يحن حتى الآن.

وأنه جاري التحقيقات وليس من المصلحة إعلان أسماء منفذي جريمة رفح في الوقت الراهن، وأنه سوف يأتي يوم ويعلم الجميع من المسئول عن حادثة رفح.

وقد أوضح محافظ شمال سيناء، أن عملية هدم الأنفاق مستمرة ولم تتوقف، وكان آخرها ضبط أكبر نفق لتهريب السيارات والشاحنات بعرض 4 أمتار وارتفاع 3 أمتار.

وأضاف المحافظ، أن القوات المسلحة سوف تفتتح عدة مشروعات فى سيناء لمحطات الوقود وتحلية المياه وبتكلفة 145 مليون جنيه مصرى، وإجمالى تكلفة المشروعات التى نفذتها المحافظة  التى سوف يتم افتتاحها فى اعياد سيناء 531 مليون جنيه مصرى.