رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليم بورسعيد تحذر المدارس من التلاعب في معايير قبول الطلاب


حذر الدكتور السيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم، ببورسعيد مديري المدارس الإبتدائية بجميع إدارات المحافظة التعليمية، ومديري رياض الأطفال بمختلف المدارس من التلاعب بأولياء الأمور تحت مسمى الإلزام بضم الأخوة في مدرسة واحدة ..

وقال بسيوني إن ماكان يتم فى السنوات الماضية يعد استثناء لقيام وكلاء الوزارة السابقين باعتماد كشوف لضم الأخوة بنفس المدارس المتواجد بها أخوة لهم بمراحل التعليم المختلفة دون النظر لقيد السن، وهو مايعد مخالفة صريحة تؤدي إلى الكثافة العددية داخل الفصول مايعد مخالفة وفقًا لمراجعات جهات تفتيش الوزارة فى هذا الشأن .

ونوه بسيوني إلى أن اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد قد صدق على مذكرة باتباع قواعد القبول كاملة، في مختلف المراحل و التي يكون فيها شرط السن أساسي يليه الموقع الجغرافي لسكن الطفل المتقدم ، موضحًا أن القبول على أساس وجود الأخوة بالمدارس تكون لطالبين اتفقا في السن فتكون الأولوية لمن له أخ أو أخت بنفس المدرسة ..

وأكد وكيل الوزارة بأنه سيتم إحالة أي مدير مدرسة يثبت مخالفته لتلك القواعد مؤكدًا أن المدارس لن تصبح مدارس أسرية وأنه يحق لكل مواطن أن يلحق ابنه بالمدرسة القريبة من موقع سكنه، دون قيد طالما سنّه يسمح بذلك ..