رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد العام لأفراد الشرطة يستنكر حبس أمين شرطة بالمطار

الاتحاد العام لأفراد
الاتحاد العام لأفراد الشرطة يستنكر حبس أمين شرطة بالمطار

صرح سلامة حسين -المتحدث الرسمي للاتحاد العام لأفراد الشرطة- بأن الاتحاد يستنكر حبس الزميل محمد عبدالتواب حسن أمين شرطة مطار برج العرب، أربعة أيام على زمة التحقيقات، وذلك بتهمة التحريض على الوقفه الاحتجاجية الأخيرة بالمطار، واستدعاء تسعة أفراد آخرين.

واعتبر الاتحاد هذا القرار، ما هو إلا قرار سياسي مفتعل من قبل القيادات الشرطية مجاملة منهم للطيار هاني رشاد عقاب مدير المطار لردع زملائنا، وللعـــــــــــــودة مرة أخرى إلى التقيد والتكبيل للحريات لعدم المطالبة بالحقوق المشروعة والقضاء على حقوق أفراد الشرطة وتفحل الفساد المالي والإداري داخل مصلحة أمن الموانئ، والتي من المعروف أنها من المصالح الشرطية التي تحتوي على أكبر نسبة فساد مالي وإداري لا حصر له في التاريخ.

وأضاف سلامة: "إذا كانت القيادات الشرطية أتباع النظام السابق الفاسد، استخدمت تلك الأحداث لترويع الشعب وتخويف أفراد الشرطة، فأهلاً بهم فهذه بداية النهاية لكل ظالم متكبر وعليهم تحمل المسؤلية كاملة أمام الله وأمام الشعب وأمام القانون، الذي يتم طبخه حسب أهوائهم الدنياوية، ونؤكد أننا لن نتنازل عن حقوق زملائنا وحقوقنا المشروعة".

وناشد الاتحاد، الوزير ومساعده لقطاع شئون الأفراد وقيادات مصلحة أمن الموانئ، سرعة التحرك لإيجاد الحلول المناسبة للخروج من هذا المأذق المتعمد... منعًا للتصعيد من جانب أفراد الشرطة على مستوى الجمهورية.

وأضاف سلامة: "إننا نمهل الداخلية 12 ساعة منذ أمس، أعلن عنها زملاؤنا في مصلحة أمن الموانئ إذ لم يتم خروج الزميل المحتجز احتجازًا باطلاً ومجاملة وإرضاءً لأهواء الغير، وإلا سيكون هناك وقفة داخل جميع موانــئ الجمهــوريــة حتى رفع الظلم الواقع على الزملاء.

و من جانبنا، نحن ممثلون أفراد الشرطة على مستوى الجمهورية في الاتحاد العام لأفراد الشرطة، نعلن عن الآتي:

أولاً: نناشد جميع القيادات الشرطية بتحمل مسئوليتهم نحو الحفاظ على أفراد الشرطة والعمل على حمايتهم وليس لإهانتهم بهذه الطرق المصطنعة والمتعمدة.

ثانيًا: على جميع القيادات العمل فورًا على إخلاء سبيل الزميل أمين شرطة/ محمد عبد التواب من قوة مطار برج العرب فورًا منعًا من التصعيد.

ثالثًا: في حالة عدم الاستجابة سوف نعلن عن وقفة حاشدة بجميع الجهات على مستوى الجمهورية تضامن مع زملائنا في مطار برج العرب.

رابعًا: سوف نقوم بالإعلان عن قضايا فساد مالي وإداري في مصلحة أمن الموانئ والكشف عن مفاجآت عديدة، لم تذكر من قبل ليست في صالح القيادات الحالية.

خامسًا: سوف يتم تشكيل وفد رفيع المستوى من زملائنا المحترمين لمقابلة السيد الدكتورمحمد مرسي رئيس الجمهورية، للعرض على سيادته شخصيًا مشاكل أفراد الشرطة والإبلاغ عن كل ما لدينا من معلومات ومستندات تدين قيادات مصلحة أمن الموانئ.