رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدية الإخوان للمرأة!!


أقدم تحية عاطرة إلى كل الأمهات فى مصر الأم التى بيننا.. والأم التى رحلت.. وتحية جليلة للقلوب المكلومة لأمهات الشهداء.. كل سنة وأنت طيبة يا أم الشهيد فى مصر وبورسعيد والصعيد وكل البلاد قلبى معك.. دعينى أمسح دمعات عيونك مع دمعاتى فالحزن

اعتصرنا جميعا.. مع تحية عيد الأمهات العظيمات.. سمعنا عن صدور وثيقة الأمم المتحدة لوقف العنف ضد المرأة.. وهو سعى دءوب لتحقيق إرادة الشعوب وبصفة خاصة المرأة التى لم تحصل على حقوقها كاملة فى عالمنا العربى والمضطرب، وفى هذه اللحظات التى أرخ لها العالم لما يصبو إليه الجميع فى منح المرأة حقوقا ناقصة والتعامل معها بإنسانية هى جديرة بها. وعوضاً عن أن تفرح حكومتنا الرشيدة بتكريم المرأة.. احتفت جماعة الإخوان أمام مكتب الإرشاد بصفعة عنيفة للناشطة ميرفت موسى على وجهها بقوة غاشمة أدت إلى سقوطها على الأرض، كما أن جماعات شباب الإخوان منها ملتحون يرتدون لبس الأمن المركزى. بحق إنها واقعة خطيرة لم يتم التحقيق فيها، وبمعنى أدق هناك إصرار على عدم التحقيق فى هذه الموقعة الخطيرة.. لماذا؟ هل ما يحدث هو ما وعدنا به د. مرسى.. ربما يكون ذلك صحيحا فنحن لم نأخذ وعداً من المرشد!

للأسف أهان شباب وبلطجية الإخوان الشباب المتظاهر، كما قالت داليا سامى عضو حركة شايفنكم ـ لقناة «on tv» وللأسف استعملوا الغازات والخرطوش على الشباب، كما قالت عضو الحركة: ومن قبل أهانوا الثائرة والوطنية شاهندة مقلد. ومع المرأة أيضا وقفت ماما خديجة وهى ثائرة لأجل مصر تخاطب بعض الضباط وخلفها حشد من الشباب من الجنسين يسجلون على بعض الحوائط أحاسيسهم ومشاعرهم وخواطرهم بالألوان فى هذه اللحظات هددها الضابط إن لم تلتزم الصمت: سنعتقلك. وذكرت أن منهم ضابطين برتبة لواء للأسف حصلت منهما على وعد بعدم الاعتداء على الشباب وللأسف ضربوا الشباب وأهانوه بشدة بالغة.

فما الذى يضايق الإرشاد وزعاماته فى أن يعبر الشباب عن رأيه بالرسومات على أمل أن يحقق طموحه وأحلامه من خلال الإعلان الراقى عبر الفنون وليس الخرطوش، للأسف شهد شارع «10» وما حوله فى المقطم إرهاصات لأحلام الوطن لم يحترمها الإخوان.. وأوجه رسالة إلى مكتب الإرشاد: لماذا لم ترسل شبابك لفض قتال شبرا عوضاً عن إذلال الشباب النقى فى المقطم، وأين الداخلية هل تأخونت وإلا بماذا نفسر غيابها فى كل مشاهد النار والقتل فى الوطن؟ كفانا اغتيالا لحصاد ثورة الشباب التى لم تكتمل بعد! هكذا أهينت المرأة فى اللحظات التى صدرت فيها «وثيقة الأمم المتحدة لوقف العنف ضد المرأة» إنها هدية الإخوان للمرأة!

آخر العمود / قالت إيزيس:

«ليضرع كل منكم إلى إلهه أن يهب أهل مصر الحكمة والقوة لتبقى على الزمان منارة للهدى والجمال»

■ عضو اتحاد كتاب مصر