رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدف قاتل لـ"سميث" يقود نيوزيلندا لجولة فاصلة للتأهل للمونديال

هدف قاتل لـسميث يقود
هدف قاتل لـ"سميث" يقود نيوزيلندا لجولة فاصلة للتأهل للموندي

سجل المدافع تومي سميث، هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود نيوزيلندا للتأهل إلى جولة فاصلة على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، في البرازيل عقب الفوز 2-1 على كاليدونيا الجديدة اليوم الجمعة.

وضمنت نيوزيلندا، التأهل للمواجهة الفاصلة ضد الفريق صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، الذي لم يتحدد بعد قبل جولة واحدة على نهاية تصفيات الاوقيانوسيا.

وتقدمت نيوزيلندا مبكرًا، عن طريق كريست كيلن في الدقيقة العاشرة، إلا أن كاليدونيا الجديدة تعادلت عبر سيزار لولوهيا في الدقيقة 56.

وكان التعادل، يعني أن نيوزيلندا ستظل بحاجة للتعادل في مباراتها الأخيرة في جزر سولومون، من أجل التأهل قبل أن يقودها هدف سميث في اللحظات الأخيرة، بعد ارتباك أمام المرمى للانتصار.

من جانبه، أكد سميث "كانت مباراة صعبة، لحسن الحظ عثرنا على شيء في الدقيقة الأخيرة، الليلة لم نقدم أفضل أداء لكن في نهاية اليوم النتيجة هي ما تهم".

وتسعى نيوزيلندا - التي فازت بمبارياتها الأربع السابقة في التصفيات- لتكرار مشوارها الناجح في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا حين كانت الفريق الوحيد الذي أنهى المنافسات بدون هزيمة عقب ثلاثة تعادلات متتالية في مرحلة المجموعات.