رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوى قضائية تطالب بشطب أيمن نور من "المحامين"

دعوى قضائية تطالب
دعوى قضائية تطالب بشطب أيمن نور من "المحامين"

أقام النائب السابق حمدى الدسوقى الفخرانى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها ببطلان عضوية "أيمن نور" بحزب غد الثورة، ووقف عضويته بالحزب، وشطب عضويته من نقابة المحامين، ومنعه من الظهور بالإعلام.

واختصم الفخرانى بصحيفة دعواه التى حملت رقم 33183، كلا من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام، ورئيس لجنة شئون الأحزاب، ورئيس حزب غد الثورة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة.

وقالت صحيفة الدعوى التى باشرها وائل السعيد "المحامى": إن أيمن نور سبق اتهامه بالجناية رقم 4245 لسنة 2005 بالسجن 5 سنوات مع الشغل لاتهامه بتزوير توكيلات، وتم تأييد الحكم من محكمة النقض وأصبح الحكم نهائيًا وباتًا، وظل أيمن نور يظهر فى الفضائيات مرة كرئيس لحزب غد الثورة ومرة كعضو به، رغم أن الرأى المستقر قانونًا أن المحكوم عليه محروم من مباشرة حقوقه السياسية لأنه لم يجر رد اعتبار حتى الآن، كما أنه لم يمر على العقوبة ست سنوات حتى الآن من انتهاء العقوبة حتى يحق له تحريك دعوى لرد الاعتبار.

وأضافت الدعوى: أن أيمن نور خرج بقرار عفو رئاسى، ولم يتم رد اعتباره، بما يعنى حرمانه من مباشرة حقوقه السياسية، لكن نور - حسب وصف مقيم الدعوى - جعل نفسه غطاء للإخوان.