القاهرة : الجمعة 18 أغسطس 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
السبت 12/أغسطس/2017 - 09:58 م

محمد البُستاني سفيرًا لمبادرة " احنا معاكم" في منطقة عين شمس لدعم المرضى في المستشفيات العامة

محمد البُستاني سفيرًا
مها البديني
dostor.org/1506952

وُقع الدكتور محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، بروتوكول تعاون مُشترك مع رجل الأعمال محمد البُستاني، لدعم مبادرة «احنا معاكم»، في اطار تحقيق التعاون المثمر والمشترك لدعم ورفع الصحة العامة، والتي تستهدف تحسين علاج المرضى المصريين الغير قادرين فى المستشفيات العامة، والمساعدة فى رفع كفائتها من حيث المستلزمات والأدوية، واجراء العمليات الجراحية.

محمد البستاني سفيرًا لمبادرة " احنا معاكم"
ووفقًا للبروتوكول الموقع، تم اختيار رجل الأعمال محمد البستاني سفيرًا لمبادرة «احنا معاكم»، في منطقة عين شمس، لدعم المنطقة وضواحيها دعائيًا واعلانيًا، بغرض تنمية الوعي وتقديم كل ماهو يخدم المرضى والحالات الإنسانية ورفع المستوى الطبي والعلاجي في المستشفيات العامة المحيطة بالمنطقة.

ويمتلك رجل الأعمال محمد البستاني مجموعة "البستاني" للاستثمار العقاري والتنميه السياحيه ش.م.م، وهو عضو جمعيه رجال الأعمال المصريين، وعضو غرفه التطوير العقاري بالاتحاد العام للغرف التجاريه، وعضو جمعيه المهندسين المصرية.

البروتوكول يهدف لتحسين المنظومة الصحية
ويضم البروتوكول الموُقع أهداف رئيسية تبعًا لمبادرة «احنا معاكم» وتشمل المنظومة الصحية في مصر، تحسين مستوى المستشفيات العامة في مصر، تقديم الخدمة العلاجية الكاملة لكل مواطن مصري، توفير الأدوية وحل الأزمة الدوائية في مصر حتى نوفر لكل مواطن مصري العلاج اللازم له، التركيز على تقديم الخدمة العلاجية للفقراء ومحدودي الدخل في جميع محافظات مصر.

انتشار مبادرة احنا معاكم في ربوع مصر
وتنتشر مبادرة " احنا معاكم" في جميع أنحاء محافظات مصر، ويتم التنظيم في العمل علي كل منطقة أو مركز داخل كل محافظة بالتعاون مع المتطوعين بالمبادرة من شباب ورجال أعمال بإعتبارهم سٌفراء لمناطقهم لدعمها ورفع المستوى الصحي والطبي بها.

وتبدأ مبادرة " احنا معاكم" بمحافظة القاهرة إذ يتم تقسيها إلى مناطق منفصلة حتي يتم انتشار المبادرة في كل منطقة في انحاء العاصمة الكبرى، ويتم على أساسه تحديد الدعم المطلوب لكل مستشفى تخدم المناطق السكانية القريبة منها وذلك من خلال تبرعات رجال الأعمال من مستلزمات طبية وأدوية بالتعاون مع الوزارت المختصة.

اختيار المتطوعين وسُفراء مبادرة "احنا معاكم"
ويتم اختيار المتطوعين بمبادرة "احنا معاكم" من أجل حصر الحالات المرضية الغير قادرة على تكاليف العلاج، والتحدث مع الأطباء في العيادات الخاصة لدفعهم للمشاركة في المبادرة لنشر الخير والتبرع بعدد من الكشوفات المجانية للفقراء بالمنطقة، ونشر الفكرة في الصدليات لتخفيض اسعار الدواء للمرضى المحتاجين.
وتنوه جريدة " الدستور" أنها مجرد وسيط بين المريض والمستشفى لتسهيل عملية علاجه، إذ لاتقبل الجريدة أيًا من التبرعات المادية.

ads