رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إستهداف سيارة مكلفة بحماية وفد إعلامى إيطالى بطريق درعا واستشهاد ضابط!


ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا اليوم أن ضابطا إستشهد جراء استهداف مجموعة مسلحة أمس لدورية لشرطة المرور مكلفة بحماية وفد إعلامي إيطالي على طريق (درعا / دمشق) قرب مفرق خربة غزالة ، حيث كان في طريقه إلى محافظة درعا للاطلاع على حقيقة الأوضاع هناك.

ونقلت الوكالة اليوم /الجمعة/ عن مصدر في شرطة المحافظة قوله إن المجموعة المسلحة أطلقت الرصاص على سيارة الدورية مما أدى إلى مصرع النقيب أنس موسى، بينما لم يصب أحد من الوفد الإعلامي الإيطالي بأذى .

ومن ناحية أخرى، نقل موقع دامس بوست السورى الإليكترونى عن مصادر سياسية قولها إن السلطات السورية تسعي لاستعادة سيطرتها على المناطق التى خرجت عن سيطرتها جغرافيا في عدد من المدن والبلدات السورية قبيل استئناف المراقبين الدوليين لمهامهم أو قبيل أي قرار أممي جديد بخصوص تطوير مهام المراقبين في حال أقر مجلس الأمن مثل هذه الخطوة .

وأضافت أن قرار السلطات السورية جاء فى ضوء أنه لا جديد جوهري في تفاعلات الأزمة السورية دوليا وتحديدا على مستوى المفاوضات التي جرت مؤخرا على هامش قمة العشرين بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما، الأمر الذي يعني حسب المصادر مراوحة المشهد السوري سياسيا في مكانه خلال الفترة الحالية.

وأشار الموقع إلى أن قرار السلطات السورية ينطوي على القيام بعمليات عسكرية متزامنة واسعة النطاق تطال كل المناطق المتمردة التي تميل فيها الكفة لصالح المعارضة المسلحة المتمثلة فى قوات الجيش الحر، وفي ذات الوقت.

يشار إلى أنه تجري عمليات عسكرية تشمل عددا كبيرا من بلدات ريف دمشق أعنفها وأشدها بمدينة دوما - المعقل الأساسي لمعارضة ما حول العاصمة -، وعدد آخر من بلدات درعا أبرزها في داعل ، ومعظم بلدات ريف إدلب وجزء واسع من ريف حلب لاسيما في اعزاز والأتارب ، بالإضافة إلى جميع المناطق المتمردة في حمص.كما استمرت العمليات العسكرية في ريف اللاذقاني الشرقي والشمالي الشرقي، وتحديدا في قريتي سلمى وكنسبا .