القاهرة : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
مصر
الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:48 م

اتفاق مصري - إماراتي على مكافحة تمويل وإعلام الإرهاب

السيسي مع ولي عهد
السيسي مع ولي عهد ابو ظبي
مصطفى الجنيدي
dostor.org/1440917

اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مكافحة تمويل الإرهاب وإمْداده بالسلاح والمقاتلين، والتصدي للمنابر الإعلامية الموالية له.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الإثنين، عقب مباحثات جمعت بين الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي في القاهرة: إن الجانبين أكدا أهمية تضافر جهود الدول العربية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات.

وشدد الجانبان على ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة في بعض دول المنطقة، بهدف الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

وبحث الرئيس السيسي ومحمد بن زايد آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، لاسيّما الأزمة الناشبة بسبب مواقف دولة قطر السلبية، خاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب، كما بحثا تحديات خطر الإرهاب، وتدخل بعض الدول والقوى للعبث بأمن واستقرار الدول العربية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

ads