رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر: القوات المسلحة تضبط شحنة زي عسكري بحوزة مواطن


كشفت مصادر مطلعة عن قيام القوات المسلحة بضبط شحنة زى عسكري بحوزة أحد أشخاص، وتم إحالته إلى النيابة العسكرية للتحقيق معه.

وقالت المصادر: إن المتهم كان يسعى لترويج الشحنة على أشخاص يعرفهم ويسعى لفتنة بين الجيش والشعب قبل مظاهرات الجمعة القادمة , فيما حاولت الدستور التأكيد على صحة الخبر من الجهات المسئولة الا أن المسئولين نفوا وجود مثل هذه القضية , مؤكدين أن هذا النوع من القضايا يتم تحويله الى النيابة العامة لتباشر التحقيقات بها .

كما علمت "الدستور"، أن القوات المسلحة ستقوم بالاعتناء بملف نصيب مصر من مياه حوض النيل، وذلك  باتخاذ عدد من التدابير لتأمين هذه الحصة.

حيث ستقوم القوات المسلحة -من خلال خطة إستراتيجية تضعها الأجهزة المعنية داخل الجيش المصري- بتأمين المنابع، وذلك ردًا على محاولات إثيوبيا وإسرائيل في بناء سد "أثيوبيا العظيم" بإيعاز من إسرائيل.

وقالت مصادر عسكرية: إن إسرائيل تستخدم إثيوبيا للعمل على الانتقاص من حصة مصر في مياه النيل، من خلال مناسيب أعلى من المتفق عليها في سد إثيوبيا، لافتًا إلى أن الغرض الأساسي من بناء هذا السد حرمان مصر من حصتها التاريخية فى مياه النيل، وأضافت: أن هذا الملف سيكون ضمن أولويات العمل داخل القوات المسلحة.

فى الوقت نفسه .