رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل احتفالات البرازيل بالعد التنازلي للمونديال


قررت الحكومة البرازيلية تأجيل الاحتفال، الذي كان مقررًا تنظيمه اليوم في برازيليا بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم للعام 2014 في البرازيل.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أن قرار الحكومة البرازيلية، بتأجيل احتفال العد التنازلي الذي كان من المقرر إطلاقه اليوم قبل يوم من تنظيم مونديال 2014 يأتي حدادًا على ضحايا حريق ديسكو مدينة سانتا ماريا البرازيلية و الذي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 233 شاب.

يشار، إلى أن هذا الاحتفال كان سينطلق بمشاركة الأمين العام للفيفا جيروم فالكيه ليذكر العالم أجمع بأن العرس العالمي لم يعد أمامه سوى 500 يوما فقط .

كما كانت تعتزم الحكومة البرازيلية الكشف عن "البوستر" الرسمي لمونديال البرازيل الذي سيجري في صيف 2014.

يذكر، أن منتخب البرازيل يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمونديال ( 5مرات ) كما أنه المنتخب الوحيد الذي تأهل لجميع بطولات كأس العالم منذ أن انطلقت أول منافسات لها في عام 1930 . لكن الغريب أن في الأمر أن البرازيل مثل أسبانيا.

لم تفز بالمونديال، عندما نظم على أرضها عام 1950 وأكتفت بلقب الوصيف بعد أوروجواي، و يرى المراقبون أن البرازيل ليس أمامها بديل بوصفها الدولة التي تتنفس كرة القدم سوى الفوز بمونديال 2014 في عقر دارها لكن التقدم الكبير في مستوى منتخب أسبانيا (حامل اللقب) بفضل برشلونة و ريال مدريد يعد بمثابة العائق الرئيسي أمام البرازيل، لتوسيع الفارق بينها وبين من يليها على قائمة الفائزين بكأس العالم.