رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة التجارة الكويتية تشطب 300 شركة تخلفت عن تقديم ميزانياتها


تقوم وزارة التجارة والصناعة الكويتية بشطب دفعة جديدة هذا الأسبوع من الشركات المساهمة المتخلفة عن تقديم ميزانياتها المالية للوزارء، بعد تجاوزها المدة المحددة التي انتهت في 15 نوفمبر الجاري.

وذكرت مصادر أن الوزارة تقوم الآن بحصر عدد الشركات التي لم تستوف متطلبات الوزارة ليتم شطبها، مشيرة إلى أن عددها يصل إلى نحو 300 شركة مساهمة، وذلك بعد استبعاد 23 شركة طالبت هيئة أسواق المال بعدم اتخاذ اي إجراءات بشأنها قبل الرجوع إليها، ولفتت إلى وجود نحو 15 شركة قامت بتعديل أوضاعها بتقديم بياناتها المالية ورفع طلب إلى الوزارة لتحديد موعد لعقد الجمعية العمومية.

وأرسلت "التجارة" قائمة بأسماء الشركات المشطوبة إلى جميع الجهات ذات العلاقة لإيقاف جميع معاملاتها، وشملت هذه الجهات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة المالية، والبنك المركزي، وهيئة أسواق المال، إضافة إلى الإدارة العامة للهجرة والبنوك.

وكانت الوزارة قد أعلنت شطب أسماء 235 شركة من سجلاتها التجارية وأبلغت جهات حكومية بذلك، وشكلت لجنة لاستقبال تظلمات هذه الشركات، حيث تقدمت 25 شركة فقط من هذه الشركات بتظلمات، في حين يجري الانتهاء من دراسة طلبات الشركات المتظلمة خلال وقت قريب، لإعلان القرار النهائي بشأن هذه التظلمات.