جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سعر الذهب عيار 21 بكام النهاردة 2023؟.. للبيع والشراء

الذهب
الذهب

 

شهدت أسعار الذهب اليوم الاحد 22 يناير 2023 استقرار ملحوظا لدي محلات الصاغة ، وسجل عيار 21 الاكثر مبيعا في مصر 1780 جنيه بدون اي تغير عن اسعار أمس السبت.

وقال لطفي منيب نائب رئيس شعبة المجوهرات والحلي والمعادن الثمينة بالغرف التجارية، إن مبيعات المشغولات الذهبية في مصر خلال هذه الايام شهدت حالة من الركود وقلة الطلب عليها مشيرا إلى أن استقرار سعر الصرف "الدولار" أدى إلى هدوء نسبي في أسعار الذهب محليا.

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي 2023 

وتابع في تصريحات لـ"الدستور"، أن الاقبال المصريين علي شراء السبائك والجنيه الذهب بفئاته (النصف جنيه والربع جنيه الذهب)، بهدف الادخار، موضحًا أن بعض المصريين يتجهون لشراء الذهب للادخار وليس للزينة وهذا أدى إلى ضعف الإقبال علي شراء المشغولات الذهبية والتي تشمل (الخواتم والسلاسل والغوايش وشغل المشغولات بصفة عامة).

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء 2023

وأوضح نائب رئيس الشعبة أنه يتم حاليا دراسة اطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحادي الصناعات والغرف التجارية بهدف تنشيط مبيعات المشغولات الذهبية واقتراح مجموعة من الحلول لهذه الازمة منها  دراسة تصنيع الذهب الأوزان الخفيفة والمتوسطة لتتناسب مع الحالة الاقتصادية للمواطنين وعمل عروض جيدة.

اقرأ أيضا:

سعر الذهب اليوم الأحد 22 يناير 2023 فى مصر بدون مصنعية

سعر جرام الذهب اليوم في مصر 2023 

وأضاف أن هناك حالة استقرار في أسعار الذهب بعد قرارات البنك المركزي الاخيرة وطرح شهادات الادخار 25 % والتي جذبت شريحة كبيرة من المواطنين، ما أدى لحدوث حالة التوزان الحالية بالاسواق مشيرًا إلى أن استقرار اسعار الذهب عالميا عند 1927 دولار للاوقية سيحدده القرارات المقبلة بين أوروبا وروسيا في التهدئة أو اشتعال الحرب بدخولها فصل جديد من الصراعات بين روسيا وأوكرانيا والاتفاق بين أمريكا والصين لعبور الازمة الاقتصادية من عدمه.

سعر الذهب عيار 21 بكام النهاردة 2023

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالآتي:

سعر عيار 21 سجل نحو 1780 جنيها للجرام  

سعر عيار 24 سجل نحو 2034 جنيها للجرام 

سعر عيار 18 سجل نحو 1525 جنيها للجرام 

سعر الجنيه الذهب سجل نحو 14240 جنيها 

سعر اوقية الذهب سجلت نحو 1927 دولارا.