جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

دياب اللوح: القمة المصرية الفلسطينية الأردنية مهمة لمواجهة التحديات الراهنة

السفير الفلسطينى
السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح

أكد السفير الفلسطيني بمصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن عقد القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية، غدا الثلاثاء، مهمة لمواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح السفير اللوح في تصريح له، الإثنين، أن القمة التي ستعقد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، تأتي في سياق بلورة رؤية واستراتيجية عربية، لطرحها على المجالس الوزارية، والانطلاق إلى المجتمع الدولي، لخلق جبهة دولية عريضة مساندة.

ولفت السفير اللوح إلى أن انعقاد القمة الثلاثية يأتي في وقت يشهد فيه النظام السياسي في إسرائيل تغييرا جذريا، والذي أصبح محكوما بمنهجية دينية متطرفة، ويتم سن ووضع تشريعات وقوانين جديدة تخدم المخططات الصهيونية، وتتناقض مع التشريعات والقوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

كما شدد السفير الفلسطيني على أن القضية الفلسطينية هي محورية ومركزية بالنسبة للرئيس السيسي، والعاهل الأردني، بصفته صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تتعرض للاستهداف والانتهاك اليومي من قبل المستوطنين المتطرفين.

اللوح: الصهيونية الدينية تريد إشعال المنطقة

ولفت السفير اللوح إلى إن الصهيونية الدينية تريد إشعال المنطقة بهذه الانتهاكات والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، والتي كان آخرها اقتحام بن عفير لباحاته.

كما طالب السفير اللوح، العالم بسرعة التحرك الفوري لإنقاذ عملية السلام، مؤكدا أن أمن المنطقة جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار العالم.

وأعرب عن تقديره لمواقف مصر والأردن، الثابتة في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

من المقرر أن يصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن إلى القاهرة، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.