جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بفستان يشبه أميرات ديزنى.. إطلالة تارا عماد تخطف الأنظار بمهرجان كان 2022

تارا عماد
تارا عماد

خطفت النجمة الشابة تارا عماد الأنظار خلال حضورها فعاليات اليوم السادس من مهرجان كان السينمائي 2022، والذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي في السابع عشر من مايو.

وأطلت تارا عماد بفستان أسود طويل مزركش بـ"دنتيل" أبيض، من تصميم المصمم اللبناني جورج شقرا، شبه البعض بفساتين أميرات ديزني، خلال احتفالية خاصة أقامها مهرجان البحر الأحمر على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الـ75 تحت عنوان "المرأة في السينما".

يذكر أن تارا عماد شاركت في موسم دراما رمضان 2022 من خلال دور "ليلى رضوان" في مسلسل "سوتس بالعربي"، إخراج عصام عبد الحميد وتأليف ياسر عبد المجيد ومحمد حفظي ومحمد جلال، ومن بطولة آسر ياسين ومحمد شاهين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد، ومن إنتاج طارق الجنايني.

ياسمين صبري بفستان أبيض طويل

فيما أطلت النجمة ياسمين صبري بفستان من خامة الستان أبيض وطويل، ونسقت مع الإطلالة حقيبة صغيرة مرصعة ببعض الإكسسوارات التي أضافت للإطلالة.

كما نسقت مع الإطلالة التي وصفها البعض بالجذابة شعر منسدل، مع ميكاج خفيف أضاف بشكل كبير وأظهر الفستان بأفضل شكل.

وبدأت فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته الـ75 الثلاثاء 17 مايو بفيلم الرعب الكوميدي Final Cut وشهد عرضه حضور عدد من الفنانين من ضمنهم جوليان مور وفورست ويتاكر الذي تم تكريمه بالسعفة الذهبية التكريمية.

إطلاق حملة «75 سنة» من السينما الفلسطينية بمهرجان كان

ضمن أنشطته في مهرجان كان السينمائي، كشف مركز السينما العربية عن إطلاق حملة 75 سنة من السينما الفلسطينية، والتي يلقي الضوء فيها على أهم الأفلام الفلسطينية وصناعها منذ عام 1946، عندما قدم المخرج صلاح الدين بدرخان فيلم «حلم ليلة» وعرضه في يافا والقدس، ويعد أول فيلم فلسطيني روائي طويل.

علاء كركوتي، الشريك المؤسس لمركز السينما العربية، تحدث عن أهم عناصر الحملة، قائلًا: «نسعى طوال العام الحالي لإلقاء الضوء على مراحل تطور السينما الفلسطينية، ومنعطفاتها وإنجازاتها، من خلال المساهمة في اختيار أهم 75 فيلم فلسطيني تم إنتاجها خلال الفترة من 1946 وحتى 2021، وهي مهمة ضخمة وصعبة مع فقدان الكثير من تراث السينما الفلسطينية بسبب الاحتلال الإسرائيلي، ولهذا نتعاون فيها مع المؤسسات السينمائية وخبراء في الصناعة من فلسطين والدولة العربية».