رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يوميات «ديبيكا بادوكون» في مهرجان كان السينمائي 2022

ديبيكا بادوكون
ديبيكا بادوكون

وصلت نجمة بوليوود ديبيكا بادوكوني إلى مدينة كان ضمن أعضاء لجنة التحكيم المكونة من تسعة أعضاء في المهرجان السينمائي الذي يستمر حتى 28 مايو.

شاركت باديكون مقطع فيديو لوصولها يوم الاثنين، بعد أن كانت في رحلة طيران مدتها 11 ساعة من لوس أنجلوس.

تقول في الفيديو: "أنا محتارة بشأن الأكل والنوم.. لا أعرف ما إذا كنت أريد أن آكل أو أنام.. لكنني أعتقد أن الأكل دائمًا خطة جيدة".

قبل وصولها إلى مدينة كان كانت باديكون في سان دييغو لحضور معرض Louis Vuitton Cruise Show يوم الأربعاء، فهي أول هندية يتم تعيينها سفيرة من قبل دار الأزياء الفرنسية، وانضمت إلى السفراء الآخرين بما في ذلك جيما تشان وليا سيدو.

كما حضرت العرض المرصع بالنجوم مع  رئيسة تحرير فوج آنا وينتور، ونجمة Bridgerton Phoebe Dynevor، والمخرجة Ava DuVernay، وعارضة الأزياء ميراندا كير والممثلون إيمان روبرت وChloe Grace Moretz.

وإلى جانب بادكون تضم لجنة التحكيم بقيادة الممثل الفرنسي المخضرم فينسينت ليندون، الممثلة والمخرجة البريطانية ريبيكا هول، الممثلة السويدية نومي راباس، الممثلة والمخرجة الإيطالية ياسمين ترينكا، المخرج الإيراني أصغر فرهادي، المخرج الفرنسي لادج لي، المخرج الأمريكي جيف نيكولز، والمخرج النرويجي يواكيم ترير .

الليلة الماضية لوحت بادكون الذي كان ترتدي فستانًا متعدد الألوان ومزينًا بالترتر من لويس فويتون مع أحذية تصل إلى الفخذين، للمصورين من شرفة فندق مارتينيز والتقطت الصور مع أعضاء لجنة التحكيم الآخرين.

حين أن هذه هي المرة الأولى لها كعضو في لجنة التحكيم، كانت Padukone تحضر مهرجان كان السينمائي لأكثر من 10 سنوات كسفيرة لوريال، وتصدرت عناوين الصحف لإطلالاتها على السجادة الحمراء اللافتة للنظر على مر السنين.

بدأ مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعون مع فورست ويتاكر، الحائز على جائزة الأوسكار كأول ضيف شرف و Final Cut وهو فيلم كوميدي فرنسي عن الزومبي يوم الثلاثاء، كما سيتم عرض سبعة أفلام من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المهرجان.

تم إيقاف الأقنعة ولم تعد هناك حاجة إلى التصاريح الصحية، والسينما الرائدة في العالم جاهزة للاحتفال بعد عامين من انتشار جائحة Covid-19.