جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022

عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2022، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022، وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية.

إجازة عيد الفطر 2022

قالت دار الإفتاء المصرية خلال بيان صحفى لها، عن إجازة عيد الفطر المبارك 2022 إنه سيتم استطلاع هلال شهر شوال يوم 29 رمضان الموافق 30 أبريل 2022، من خلال اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أما الإجازات الرسمية التي تعطيها جهات العمل للموظفين، فوفقًا لما أعلنته وزارة القوى العاملة، أن إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص يومين، وهم أول أيام العيد الموافق الاثنين 2 مايو والثلاثاء الموافق 3 مايو.

وقالت وزارة القوى العاملة خلال بيان صحفى لها: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل الموظفين في تلك الأيام إذا اقتضى العمل لذلك.

وأوضحت وزارة القوى العاملة عن إجازة عيد الفطر المبارك 2022 أن في هذه الحالة يستحق العامل إضافة مثلي أجره إلى أجره عن اليوم الواحد.

وفي سياق آخر، تتنوع رسائل التهنئة عن عيد الفطر المبارك 2022 ويبحث الجميع عنها أيضًا مع مواعيد الإجازات، وهي كالتالي: عسى أن تستمر بركات الله وخيره الدائم في طريقك كالفيضان في حياتك، فتدفعك إلى أرض النجاح والازدهار! 

وأيضًا: عيد مبارك! عيد مبارك لك ولعائلتك! أتمنى أن يجلب هذا اليوم النجاح والازدهار في أماكن عملنا وحياتنا اليومية! أدعو من أجلكم دائمًا، وسالة أخرى وهى  كل عام وأنتم بألف خير! أتمنى لك ولعائلتك عيداً سعيداً! تقبل الله منكم الصيام والقيام، وضاعف لكم حسناتكم وغمركم بفضله وبركاته سبحانه! كل عام وأنت بألف خير.