جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برودة الشتاء ورطوبة الصيف.. الأرصاد تكشف بداية فصل الربيع (فيديو)

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي للهئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء ينتهي رسميًا في الـ20 من شهر مارس الجاري، على أن يبدأ فصل الربيع في اليوم الذي يليه.

وأشارت عضو المكتب الإعلامي للهئة العامة للأرصاد الجوية خلال بث مباشر عبر صفحة «الدستور» الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الى أن اليوم الخميس سيكون أول أيام انكسار موجة الشتاء الباردة التي شهدتها معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: بدءًا من يوم الجمعة تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا مع حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة وبعض التقلبات الحادة التي تشهدها البلاد حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر تصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو ما يعرف بـ"رياح الخماسين" والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة.

موعد بدء فصل الربيع في مصر

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها اليوم الخميس، عن بدء فصل الربيع بشكل رسمي يوم 21 من شهر مارس الجاري.

الأرصاد: فصل الربيع يجمع بين برودة الشتاء وحرارة الصيف

وأوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع هو فصل انتقالي يتميز بوجود برودة وأمطار فصل الشتاء في بعض الأحيان، ورطوبة وحرارة فصل الصيف في أحيان أخرى كما يتسم بالاعتدال في درجات الحراره في معظم الاحيان.

 

البث المباشر على صفحة جريدة الدستور

https://fb.watch/bPdt3YIkUI/

 

اقرأ أيضا:

«انقلاب حرارى وخماسين».. الأرصاد تحدد موعد انتهاء الشتاء وبداية الربيع

 

«الأرصاد» توضح موعد انتهاء موجة الطقس البارد

 

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس وانتهاء موجة الصقيع