جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021 «اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ»

دعاء أول يوم من شهر
دعاء أول يوم من شهر رمضان

دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021، تصدر محركات البحث العالمي جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها وذلك ليفصلنا يوم واحد فقط بيننا وبين الشهر المعظم شهر رمضان الكريم.

دعاء أول يوم من شهر رمضان 2021

وتأتي تلك عمليات البحث استعدادا لشهر رمضان الكريم روحانيا ودينيا لينال المسلم الرحمه و المغفره والتوبه من الله عز وجل، وتنشر الدستور في دعاء اليوم الأول من رمضان 1442، من الأدعية التي نستقبل بها هذا الشهر الرائع الذي ينتظره جميع المسلمين كل عام، والدعاء هو أحد الأمور المُستحبة والتي يجب علينا أن نداوم عليها طوال شهر رمضان.

دعاء أول أيام شهر رمضان 2021

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافيًا عنِ المجْرمين.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.

اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ

اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

تابع أيضاً:

موعد الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2021.. والعطلات الأسبوعية (dostor.org)
مواعيد مسلسلات رمضان 2021 على إم بي سي مصر (dostor.org)

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك

اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

دعاء الافطار في رمضان

تتضمن تلك الأدعية، عند الإفطار وهي الأساس على مائدة الطعام أثناء الإفطار في شهر الرحمة والمغفرة هو، "ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ"، وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.