جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 13-5-2020 في الأسواق

الدواجن
الدواجن

شهدت أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠، حالة من الإستقرار في الأسواق تزامنًا مع حلول الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، واقتراب عيد الفطر المبارك.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار بورصة الدواجن وأسعار البيض في الأسواق ومعدلات التغيير لحظة بلحظة لمساعدة المواطنين وظبط حركة الأسواق، حيث يهتم المواطنون بأسعار الدواجن باعتبارها من الوجبات الرئيسة. 

بورصة الدواجن

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، بالغرف التجارية إن هناك حالة من الإستقرار في الأسواق نتيجة وفرة المعروض منها وارتفاع إنتاج مصر من الدواجن في السنوات الأخيرة وتقليل الاستيراد منها.

وأضاف السيد، في تصريحات لـ "الدستور" أن حجم إنتاج مصر من الدواجن ارتفع لأكثر مليار و١٠٠ مليون فرخة هذا العام، ويعود ارتفاع الإنتاج بسبب الإنتاج الريفي الأهالي الذي يمثل نحو ٣٠% من الإنتاج الكلي.

أسعار الدواجن اليوم

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة أن أسعار الدواجن سجلت سعر يتراوح من ٢٨ جنيه وحتى ٣٠ جنيه للكيلو من المزرعة في حين تباع للمستهلك بسعر يبدأ من ٣٣ جنيه وحتي ٣٥ جنيهًا، مما يعد هذا السعر انخفاض مقارنة بالأسبوع الأول من شهر رمضان بتراجع يتراوح من ٣ جنيهات وحتي ٤ جنيهات.

اسعار الفراخ البلدي

وسجلت أسعار الدجاج البلدي أيضا تراجع طفيف في أسعارها مقارنة ببداية الشهر بسبب تراجع الطلب حيث سجلت سعر يبدأ من ٣٥ جنيها من المزرعة وتباع للمستهلك بسعر يبدا من ٣٨ جنيه وحتي ٤٠ جنيه للكيلو.

والدجاج البلدي له جمهور خاص حيث يفضلها البعض في الوجبات الغذائية ويصفوها بأنها ذات مذاق خاص ونكهات مفضلة لدي كثيرون.

أسعار البيض في الأسواق

ويهتم المواطنين بأسعار البيض حيث يعد من الوجبات الرئيسة لدي المواطنين والمفضلة في وجبات السحور ويدخل في كثير من الوصفات.

تابع أيضاً:


وأوضح عضو شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية، أن أسعار البيض سجلت سعر يبدا من ٣٣ جنيه للكرتونة، في حين تباع للمستهلك بسعر يبدأ من ٣٦ جنيهًا وحتي ٣٨ جنيهًا.

ويعاني الاقتصاد العالمي حالة من الارتباك بسبب أزمة كورونا وتطبيق إجراءات احترازية لمواجهة الوباء علي مستوي العالم.