رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسكان يشدد على أعمال المرحلة الثانية لتطوير الصحابى بأسوان

أحمد عادل درويش نائب
أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان

التقى أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اللواء مجدي فؤاد حجازي محافظ أسوان، أمس الأربعاء، فى ديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الصحابي بالمحافظة.

يأتي ذلك على ضوء بروتوكول تعاون بين المحافظة والجهاز المركزي للتعمير لتنفيذ المشروع، حيث يستهدف المشروع بناء عدد 13 عمارة توفر عدد 176 وحدة سكنية غرفتين وعدد 110 وحدة سكنية ثلاث غرف وعدد 62 وحدة نشاط وعدد 26 وحدة إدارية.
كما يتم تقسيم باقي الأرض حيث يتم توفير عدد 100 قطعة أرض بمساحة لا تقل عن 150م2 وتبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الثانية من المشروع حوالي 103,6 مليون جنيه ويستفيد من المشروع حوالي 354 أسرة.
وصرح درويش، بان جهاز التعمير يقوم حاليا بإعداد الرسومات التنفيذية لمشروع تطوير سوق شارع الجيش حيث وتبلغ التكلفة التقديرية حوالي 5 مليون جنيه، كما ناقش موقف إزالة الخطورة من المناطق المهددة للحياة والبالغ عددها 3 مناطق على مستوى المحافظة.
وتشمل الأعمال اللازمة لإزالة الخطورة إنشاء عدد 3 سدود بمخرات السيول بمدينة أسوان وإنشاء حائط ساند بمنطقة مرشح الناصرية وتبلغ التكلفة التقديرية لإزالة الخطورة من المناطق المهددة حوالي 33 مليون جنيه.
حرص نائب الوزيرعلى زيارة منطقة الصحابي وسوق شارع الجيش والمناطق المهددة للحياة وموقع إنشاء الحائط الساند بمرشح الناصرية ومواقع إنشاء السدود لحماية السكان من مخاطر السيول والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الري والموارد المائية و ذلك للوقوف على الوضع الحالى لهذه المناطق و ايضا للتواصل المباشر مع السكان .