رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصدر يطمئن البعثات الدبلوماسية بالمنطقة الخضراء.. ويحذر البريطانية والأمريكية

 زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري

طمأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية التي تتواجد مقراتها داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين وسط بغداد، في أعقاب تلميحات باجتياح المتظاهرين للمنطقة.. بينما حذر السفارتين الأمريكية والبريطانية من التدخل في الشأن العراقي.

وقال الصدر - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أنني" سمعت أن البعثات الدبلوماسية العربية والدولية اعترتها بعض المخاوف من الاجتياح الشعبي للمنطقة الخضراء، وأبعث لهم أجمعين لاسيما غير المحتل منها رسائل تطمين وسلام، أننا قوم لا نعتدي على ضيوفنا أبداً، وان الشعب اذا اختار دخول المنطقة الخضراء فلن يكون أي تعدٍ عليهم، وأن أي تعدٍ عليهم سيكون تعدٍ علينا ونحن نرفضه رفضاً باتاً وقاطعاً".

وأضاف: أما بخصوص سفارات المحتل: وأعني السفارة الأمريكية والبريطانية، فقد بعثتُ لها رسالة من خلال الخطاب الأخير بأن عليها السكوت أو الانسحاب من المنطقة، وفي حال تدخلهم بأي نوع من التدخل العسكري أو الاستخباري أو الإعلامي سيجعلها من ضمن الفاسدين والخيار لها وليس لنا.

وخاطب الشعب العراقي قائلاً "أيها الشعب العراقي، إن كل السفارات في حمايتكم بلا فرق بينهم إلا المحتل منها فانتظروا قراراً آخر في وقت آخر، بعد أن نرى سكوتها أو تدخلها السلبي، وكونوا على قدر المسؤولية لتعكسوا للعالم صورة وضاءة وجميلة، مؤكداً أنه لن يسمح بالتعدي علي السفارات فهو أمر قبيح وغير حضاري على الإطلاق.

وكان مقتدى الصدر، الذي دعا لمظاهرات الجمعة الماضية على أعتاب المنطقة الخضراء، أكد أهمية المظاهرات والاحتجاجات بوصفها حقا وتمثل صوت الشعب الذي هو أعلى من صوت الحكومة التي عليها حماية المتظاهرين ، وقال أمس "نحن وإياكم أيها الشعب مستمرون بالتظاهر على أعتاب المنطقة الخضراء سلميا بلا أي مظاهر مسلحة وخصوصا بعد أن تعهدت الحكومة بحماية المتظاهرين".