رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مد أجل الحكم في استئناف المتهمين بـ"حادث غرق مركب الوراق" لـ 29 مارس

حادث غرق مركب الوراق
حادث غرق مركب الوراق

مدت محكمة جنح مستأنف الوراق برئاسة المستشار محمد نافع وأمانة سر مدحت فرغلي، اجل الحكم في الاستئناف المقدم من المتهمين في حادث غرق مركب الوراق لجلسة 29 من مارس الجاري.

كانت محكمة جنح الوراق برئاسة المستشار محمد الحلواني، قد قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لسائق الصندل "حمادة. ع" وتغريمه 300 جنية، والسجن المشدد 7 سنوات لسائق المركب الغارق "محمد. خ" في قضية "مركب الوراق الغارق" وتغريمه 650 جنية، كما عاقبة بالسجن 10 سنوات غيابيا المتهم الثالث رضا السويسي، وغرامه 300 جنيه، ودفع تعويض مدني 10 آلاف جنيه وذلك لاتهامهم في تسبب غرق مركب الوراق.

كما قضت برفض الدعوة المدنية المقامة ضد عدد من المسئولين من الدولة من بينهم رئيس الجمهورية ووزير الداخلية، ورفض الدعوة المدنية المقامة من المتهم الأول والثاني وإلزام المدعين بالمصروفات.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين رضا السويسى صاحب مركب الوراق الهارب ، وسائقه محمد خالد، وسائق الصندل التابع لشركة النقل النهري حمادة عبد المعتمد، عدة تهم منها القتل الخطأ، وقيادة مركب دون ترخيص، وتزوير رخصته، ومخالفة الصندل لقواعد السلامة النهرية لسيره دون إشارات ضوئية.

يذكر أن مركب نزهة نيلية بالوراق اصتدم يوليو الماضي بصندل نهري يستخدم في نقل البضائع، مما أسفر عن مقتل 37 شخصا بينهم أطفال ونساء.