رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تشييع جثمان شهيد الشرطة بسيناء من مسقط رأسه في طنطا

جريدة الدستور

شيَّع الآلاف من أهالي قرية محلة مرحوم، التابعة لمركز شرطة طنطا جثمان الشهيد أمين الشرطة السعيد حسن الغريب الجواد- بمديرية أمن شمال سيناء، والذي استشهد إثر عملية إرهابية غادرة- وذلك في جنازة عسكرية خرجت من الجامع الكبير بالقرية، تقدمها اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، ولفيف من قيادات وضباط مديرية أمن الغربية.

وكان الجثمان وصل من العريش للقرية، مساء الإثنين، ملفوفاً فى علم مصر واستقبله الآلاف من الأهالي.

وطالب المشيعون بالقصاص للشهداء والضرب بيد من حديد تجاه الجناة ومن يحرضونهم، مرددين هتافات منددة بالارهاب منها "لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله.. والإرهاب عدو الله" و"تحيا مصر".

رافق الجنازة، القيادات الأمنية حتى تم مواراته الثرى بمقابر عائلته وتقديم واجب العزاء لأسرته وإبلاغهم بتعازي وزير الداخلية.

من جانبه أكد اللواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن أن مصر قادرة على التصدي بكل الحسم والحزم لكافة الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الوطن، وقدم الشكر للقوات المسلحة والشرطة لما يقومون به من فداء للوطن بأرواحهم.

وأشار إلى أن الوزارة بكامل أجهزتها ستقدم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء، مضيفا أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة الأعمال الإرهابية واقتلاعها من جذورها.

وطالب أقارب الشهيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع بضرورة القصاص لدماء الشهداء التى تسيل دماؤهم على تراب ورمال سيناء وشددوا على ضرورة دحر كافة البؤر الإرهابية ومكافحة الجماعات التكفيرية .

يذكر أنه أثناء مرور قول أمنى بالطريق الدولى الساحلى بالعريش إنفجرت عبوة ناسفة بإحدى المدرعات خلال تفقدها الحاله الأمنية بدائرة قسم شرطة ثالث العريش مما أسفر ذلك عن إستشهاد كلاً من أميني شرطة محمد حمدي عنانى سليمان.. و السعيد حسين الغريب الجواد.. وإصابة 3 مجندين .