رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن تورط حماس في اغتيال "بركات".. قيادات بـ"فتح": الحركة أساءت للقضية الفلسطينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي، أن حركة حماس الفلسطينية هي من دربت وخططت لعملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وأن عملية التنفيذ قام بها عناصر إخوانية في الداخل بالتنسيق مع عناصر من الهاربين في تركيا.

وعلق على هذه التصريحات، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والسفير الفلسطيني السابق بمصر، الدكتور بركات الفرا، قائلا: "الشعب الفلسطيني ينتظر نتائج ما ستتوصل إليه وزارة الداخلية المصرية حيال هذا الأمر".
وأضاف لـ"الدستور"، أن وزارة الداخلية المصرية لا تحكي "كلام عبثي"، ومصر تعرف بشكل واضح أن حماس لا تمثل القضية الفلسطينية ، وأن الشعب الفلسطيني بريء من هذه الممارسات، مشيرًا إلى رغم أن حماس تتدخل بشكل سافر مثلما أفادت الداخلية المصرية في شئون مصر، إلا أن القاهرة لن تترك ملف المصالحة بين حماس وفتح من أجل وحدة الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، قال المستشار غازي فخري عضو المجلس الوطني الفلسطيني، والقيادي بحركة "فتح"، إنه لا يعتقد أن تسند مصر الاتهامات إلا وهي واثقة من ذلك تمامًا، موضحًا أن مصر كدولة كبيرة في المنطقة لا تتهم طرفًا بالتدخل بطريقة عبثية.

وأضاف لـ"الدستور" أن مصر أثبتت ما لديها من اتصالات بين عناصر حماس والإخوان في تركيا، وقيامهم بتنفيذ العملية الخسيسة.
وتابع: "حماس تتدخل في الشؤون المصرية وهذا لن تقبله الدولة الفلسطينية، مثلما ترفض التدخل التركي والقطري في الشأن المصري أيضًا".
وأشار إلى أن مصر موقع هام للعرب جميعًا، ولذلك ينتظر الرأي العام العربي نشر مستجدات الأمور لمعرفة الجناة وعقابهم.

وأعرب عن أسفه لإساءة حماس للقضية الفلسطينية من خلال ممارستها الإرهابية في حق الحكومة المصرية، لافتا إلى أن حماس لابد من أن تكون فصيلا مقاوما فقط يدافع عن القضية فقط وهو ما لم تفعله حماس الآونة الأخيرة.

وأردف أن حماس صارت كالهارب تارة إلى سوريا وتارة إلى تركيا وأخيرًا إلى قطر، ما يدل على سياستها الخارجية الفاشلة.

واختتم تصريحاته قائلا: "إذا ثبت صحة الاتهامات فسيكون موقف حماس سيئا للغاية مع الحكومة المصرية والشعب الفلسطيني لأنه يرفض تلك الممارسات".