رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المزارعون البريطانيون يطالبون بالبقاء في الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

حذرت جمعيات واتحادات المزارعين البريطانية صباح اليوم السبت من مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، مؤكدين على أنها مخاطرة لا يمكن أن يأخذوها.

وفي خطاب موجه لصحيفة "ذي تايمز" طالب 39 من كبار قيادات اتحادات المزارعين وقطاع الزراعة البريطاني ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، مطلقين حملة "مزارعون في الاتحاد الأوروبي".

وجاء من بين الموقعين على الخطاب الرئيس السابق لاتحاد المزارعين الوطني، السير بيتر كيندال، والرئيس الأسبق للبرلمان الأوروبي السير جيم بيس، ووزير الزراعة الأسبق جورج ليون.

وقال السير بيتر كيندال "أن تكون جزءا في أكبر تكتل للتجارة في العالم أمر حاسم لمستقبل قطاع الزراعة وصناعة الأغذية البريطانية".

وأضاف "هذا لا يعطينا فقط الوصول المباشر إلى 500 مليون من أغنى المستهلكين في العالم، ولكن المزيد من اتفاقيات التجارة الحرة بين الاتحاد الأوربي مع أكثر من 50 دولة يعني أننا يمكن أن نبيع في الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم."

وجاء فى الرسالة: "تمثل السوق الأوروبية الموحدة 73% من صادرات الأغذية الزراعية لبريطانيا ويتيح لنا الوصول إلى سوق أكثر من ضعف حجم الولايات المتحدة الأمريكية."

وتابعت "خارج الاتحاد الأوروبي يمكن أن نبقى على كل أو بعض من هذا السوق، ولكن علينا أن نلتزم بلوائح الاتحاد الأوروبي دون رأي في تشكيله وتسديد ميزانية الاتحاد الأوروبي دون تلقي أموال منه في المقابل."

وأكد الموقعون على الرسالة أن "ترك الاتحاد الأوروبي يشكل خطرا لا يمكننا أن نتحمله ، ويعني الحد من قدرتنا على الوصول إلى أهم الأسواق لدينا".