رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الداخلية" تصطدم بـ"الممثلين".. حرب الاتهامات تتصاعد بين الطرفين بسبب ميريهان حسين.. محامي النقابة يتهم ضابطين بهتك عرض الفنانة.. أشرف زكي: الضباط ألقوا عليها "مياه بول".. والوزارة تنكر

جريدة الدستور

دخلت نقابة الممثلين في مواجهة مباشرة مع وزارة الداخلية على خلفية احتجاز الفنانة ميريهان حسين داخل قسم شرطة الهرم، والاعتداء عليها، وتبادل الطرفان الاتهامات، وتفاقمت الأزمة عقب زيارة نقيب الممثلين لقسم الشرطة، حيث خرج بعدها على الفضائيات، ليؤكد أنه تم الاعتداء عليه لفظيًا، كما أكد وجود آثار اعتداء موحش على جسد الفنانة المحتجزة.

وترصد "الدستور" أبرز الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، والتي أدت إلى إصدار نيابة الهرم قرارا بحبس ميريهان حسين، حتى يتم استكمال باقي التحقيق معها.

اتهامات الداخلية
وأصدرت وزارة الداخلية بيانا نصه: "في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، وفي أثناء قيام القوة الأمنية المعينة بخدمة ارتكاز الكمين الأمني بطريق المنصورية، دائرة قسم شرطة الأهرام، باستيقاف إحدى السيارات الملاكي، رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة، واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، ما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا".

وأضاف البيان: "تمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة ميريهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها تعدت على قوة الكمين بالسب والشتم، وصفعت أحد الضباط، وأصابت آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها".
وتابع: "تم السيطرة عليها، وضبط زجاجتين مواد كحولية، وكوب به كحوليات داخل السيارة، وتم تحرير محضر بالواقعة".

رد عائلة ميريهان:
وأكد والد الفنانة ميريهان، أنه لن يترك حق ابنته، متهما ضباط الكمين بالتحرش بابنته جسديا وقال: "أتمنى تطهير الشرطة من الفاسدين، فابنتي مظلومة وتعرضت للضرب والتحرش، ومن المستحيل أن تتعدى على أي شخص بالضرب لأن ابنتي متربية وخريجة كلية سياحة وفنادق، كما أنها فنانة تتمتع بسمعة جيدة".

وأضاف: "ابنتي لا تشرب سجائر، ولا يمكن أن تشرب، أما سبب انفعالها على الضباط فجاء بعد التحرش بها والتعدي عليها بالضرب، فهي لم تخالف القانون، ويتم تلفيق الاتهامات لها بعد أن آثار خبر إلقاء القبض عليها الرأي العام ".

محامي نقابة المهن:
بينما صرح محامي نقابة المهن التمثيلية شعبان سعيد، أنه وموكلته الفنانة ميريهان حسين، يرفضان التصالح مع ضابط الشرطة المتهم بهتك عرضها داخل حجز قسم شرطة الهرم .

وأوضح سعيد أنه لا يمكن قبول التصالح في قضية هتك عرض، فلو كان الأمر مقتصرا على سب متبادل بين الطرفين لكان الأمر ممكنا، لكن الحدث تطور إلى تعرض الفنانة ميريهان حسين لهتك عرض ولمس أجزاء حساسة من جسدها، بالإضافة إلى تعرضها للتعذيب الجسدي.

وأضاف سعيد أنهم وجهوا اتهاما أمام النيابة للضابطين "مصطفى توفيق" و"إيهاب بحر" بسبب التعدي عليها بالضرب وهتك عرضها مشيرا إلى أن موقف موكلته قوي في القضية، طبقا إلى الفيديو الذي ظهرت فيه ميريهان توجه السباب لأحد الضباط، لا يمكن أن يكون دليلا ضدها، حيث ظهرت فيه تقول "مش حرام عليكم اللي عملتوه" وهو ما يعني أنها كانت في حالة دفاع شرعي عن النفس.

ولفت " سعيد" إلى أنه نتيجة لموقف موكلته القوي في القضية، تدخل بعض الأطراف في محاولة للصلح بين الطرفين، إلا أنهم رفضوا الأمر بسبب تعرضها لهتك عرض وهو ما يمثل جناية تستوجب العقاب المشدد.

وتابع سعيد أن ما تدعيه وزارة الداخلية من أن الفنانة كانت في حالة سكر أثناء دخولها الكمين، وإن صح الأمر، فهذا لا يسمح للضباط بالتعدي عليها بالضرب، مضيفا أنه ينتظر رد وزارة الداخلية على ما تعرضت له الفنانة من اعتداء.

تعرض أشرف زكي للاعتداء
وقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن الفنانة الشابة ميريهان حسين، تشاجرت مع ضابط في كمين بعد عودتها من عملها وقام الضابط باصطحابها للقسم حيث تم ضربها هناك.

حمَّل الفنان أشرف زكي، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مسؤولية حماية الفنانة ميريهان حسين خلال فترة احتجازها بالقسم تمهيدا لعرضها الأربعاء على النيابة، لافتا إلى أنها ستقضى هذه الليلة في قسم الشرطة الذي تعرضت فيه للضرب".

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج " العاشرة مساء" على قناة " دريم" مساء الثلاثاء، أنه ذهب إلى قسم الشرطة، وطلب مقابلة ميريهان حسين، وروت له ما حدث في الكمين، وقالت إن الضابط قام بشتمها واستولى على هاتفها وفي القسم ألقوا عليها جردل مياه بول، مشككا في صحة الفيديو الذي تم تداوله مشيرا إلي إمكانية حذف مشاهد منه.

وتابع: "أثناء تواجدنا في القسم حاول أحد الضباط الاعتداء علينا بل قام بشتمي وشتم وضرب ميريهان حسين في وجودي ووجود المأمور وإيهاب فهمي".