رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد مصرى برئاسة إبراهيم محلب يغادر القاهرة متوجها إلى فرنسا

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الاربعاء، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، متوجها على رأس وفد إلى فرنسا ولم يدل بتصريحات حول طبيعة زيارته.

وقد الوفد المصرى برئاسة محلب والذى يضم 5 افراد إجراءات السفر من الصالة الحكومية على متن طائرة الخطوط الجوية الفرنسية رحلة رقم503 والمتجهة إلى باريس.

وجاءت مغادرة مساعد رئيس الجمهورية عقب ساعات من افتتاحه لمؤتمر بناة مصر والمنعقد تحت عنوان " الطريق إلى تنمية المشروعات القومية.

حيث أكد خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة على أهمية أن تتضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص لتنمية مشروعات التدريب والتعليم المهنى، للقضاء على مشكلات البطالة المزمنة، مطالباً بضرورة أن تكون هناك نماذج مصرية ناجحة في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها وأن مشروع إنشاء 150 ألف وحدة سكنية يعد الأكبر على مستوى العالم والذى يتم تنفيذه في زمن قياسى.

ودعا إلى ضرورة إشراك الشباب فى عمليات تنفيذ مثل تلك المشروعات الضخمة،مشيرا إلى أن تلك المشروعات العملاقة تعد رسالة إيجابية للشباب بأن مصر تمضى نحو تحقيق التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة وأن المشروعات القومية مثل تنفيذ 6 أنفاق أسفل قناة السويس ، ومشروعات الإسكان الاجتماعى، ومشروعات الطرق والكباري الجديدة تواجه عدد من التحديات أبرزها التدريب والعمالة الفنية المتخصصة.