رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بن الحسين: سأعمل على إنهاء المأساة الحالية إذا فزت بـ"الفيفا"

 الأمير على بن الحسين،
الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم

أكد الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والمرشح في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي "فيفا"، التي تقام اليوم بمدينة "زيوريخ" السويسرية، أن رئاسته سوف تبنى على الأمور الحديثة في العالم وتدع الماضي خلفها، لافتا إلى أن الإصلاحات والأحداث التي سيقوم بها ستكون خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال الأمير - في كلمته أمام (كونجرس الفيفا) بزيورخ - إن سيسعى - في حال انتخابه - إلى إنهاء المأساة والأزمات الحالية التي يشهده (الفيفا)..

لافتا إلى أنه التزم بالعمل على أن يعطي الثقة للأشخاص الذين يتمتعون بالنزاهة والذين يريدون أن يحدثوا التغيير الحقيقي للأفراد والأعضاء اللذين أرادوا ووافقوا على بناء المستقبل، بما فيهم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، ونستو دافا الرئيس السابق للمكسيك، وكاثرن بوتيني المدير السابق لبرنامج الغذاء العالي.

وأشار إلى أن هذه المجموعة المميزة سوف تعطي الفيفا فرصة جيدة لإحداث التغيير الإيجابي، مؤكدا أنه ليس لديهم أي أجندات خفية وليست لديهم مصالح أخرى.

وأضاف بن الحسين "سأقود الفيفا لخدمة الأعضائها بتساوي ونزاهه وكرامة واحترام، متعهدا بأن يكون (الفيفا) خاليا من الفساد، وأن يكون ملتزما بتطوير اللعبة في أرجاء العالم، وخدمة جميع المناطق وتفهم احتياجاتهم الخاصة، والعمل على أساس رفع مستوى اللعبة وتعظيم الجميع".

وأضاف "جئنا هنا اليوم من كافة أقطار الأرض للتصويت على انتخابات الفيفا، ونحمل الأمل من أجل محبي اللعبة في أرجاء المعمورة، ومن أجل الملايين من عشاق كرة القدم"..

معربا عن أمله أن يكون هناك رؤية وشجاعة لاختيار المستقبل، مؤكدا على ضرورة عدم السماح لماضي الفيفا بأن يدمر مستقبلها.

وأشار الأمير إلى أنه قبل 112 سنة، وتحديدا في 21 مايو 1904، تم تأسيس الفيفا في باريس، مشيرا إلى أن الأعضاء السبعة المؤسسين أوجدوا أول ميثاق للفيفا والذي أسس لقواعد اللعبة، لتكون واضحة لجميع اللاعبين وتضع الأسس للتطور المستقبلي للعبة.

وأشار إلى أن (الفيفا) أصبحت - الآن - تمثل العالم، وأن لعبة كرة القدم هي الأقوى في العالم، حيث إن بها نحو 250 مليون لاعب كرة قدم، كما أنها اللغة المشتركة الوحيدة التي يجمع عليها كافة الديانات والجنسيات والأنواع.

وأوضح بن الحسين أن لعبة كرة القدم تمنح الأمل للأطفال - أيضا - في كافة أقطار الأرض، وتمثل السلام لوحدة الشعوب في كافة البلدان الأفريقية والأسيوية والأوروبية، كما أنها تدخل البهجة والسعادة على النساء قبل الرجال.

وأشار إلى أن إيرادات كرة القدم وصلت إلى 8.1 مليار دولار عام 2014 في البرازيل.

وكان الألماني مسعود أوزيل، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، أعلن مساندة الأمير على بن الحسين، في انتخابات الفيفا.

جدير بالذكر أن الانتخابات تجرى وسط منافسة شرسة تجمع بين 5 مرشحين هم الأردني على بن الحسين، والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والفرنسي جيروم شامبين، والسويسري جيانى إنفانتينو، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل.